- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

صحافيو الجزيرة والطائرات من دون طيار

Capture d’écran 2015-02-26 à 05.21.25يمثل صحفي يعمل في قناة الجزيرة الفضائية أمام محكمة باريسية الأسبوع القادم بتهمة تحليق طائرة بدون طيار فوق باريس. وكانت السطات الفرنسية قد اعتقلته واثنين من زملائه بتهمة تحليق طائرة بلا طيار في سماء باريس دون الحصول على تصريح، وأطلق سراحهم في نفس اليوم (الخميس). وقد رصدت الشرطة الطائرة وهي تحلق فوق غابة بوا دي بولون بغرب باريس.

وقالت الجزيرة إن صحفييها كانوا يصورون تقريرا حول الطائرات الغامضة بدون طيار التي حلقت فوق باريس مؤخرا، وقالت السلطات الفرنسية إن اعتقال الصحفيين ليس مرتبطا بتلك الطائرات الغامضة.

وكانت طائرات غير معروفة الهوية قد حلقت فوق برج ايفيل ومعالم رئيسية أخرى في باريس خمس مرات لليلة الثانية على التوالي الثلاثاء. ويحظر القانون تحليق طائرات بلا طيار في سماء المدينة بدون الحصول على تصريح.

وتصل عقوبة المخالفين إلى السجن عاما وغرامة مقدارها 85 ألف دولار.

وفي أكتوبر/ تشرين الثاني، دفع سائح إسرائيلي (24 عاما) غرامة مقدارها 400 يورو، وأمضى ليلة في السجن بعدما حلق طائرة بلا طيار فوق مبنى تاريخي ومركز للشرطة.

وخلال العام الماضي، رصدت طائرات بلا طيار في مواقع بأنحاء من فرنسا، كان أحدثها فوق قصر الرئاسة وخليج يضم غواصات نووية ومحطات نووية.

وفتحت السلطات الفرنسية تحقيقا بشأن تشغيل هذه الطائرات الصغيرة، لكن متحدثا باسم الحكومة استبعد أن ينطوي تحليقها على مخاطر أمنية.