- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سان جرمان يتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

st germainتأهل باريس سان جرمان إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه تشلسي 2-2 بعد التمديد الأربعاء في أياب ثمن النهائي.

وسجل غاري كايهل (81) والبلجيكي إدين هازار (96 من ركلة جزاء) هدفي تشلسي، والبرازيليان دافيد لويز (86) وتياغو سيلفا (114) هدفي سان جرمان.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1 في باريس فتأهل سان جرمان لتسجيله هدفا أكثر خارج ملعبه.

قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان يوم الأربعاء إن تفوق فريقه على تشيلسي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم نقطة فاصلة في تاريخ النادي الفرنسي.

ولم يتأثر سان جيرمان بالطرد المبكر لمهاجمه زلاتان إبراهيموفيتش وكافح ليخرج متعادلا 2-2 بعد وقت إضافي مع الفريق الإنجليزي ويبلغ دور الثمانية في هذه لمسابقة الأوروبية للموسم الثاني على التوالي.

وقال بلان للصحفيين “يريد باريس سان جيرمان أن يصبح واحدا من أبرز أندية أوروبا. في المستقبل.. سينظر لهذه المباراة على أنها نقطة محورية في تاريخ النادي.”

وأصبحت مؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية أكبر مالكي الأسهم في باريس سان جيرمان في 2011 ثم استحوذت عليه بشكل كامل في 2012 لتجعل منه أغنى ناد في العالم.

وضم النادي لاعبين بارزين بينهم إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا وإدينسون كافاني وتوج بطلا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي في الموسمين الماضيين لكنه لا يزال يكافح لترك بصمة في أوروبا.

وقال بلان إن فريقه كان أفضل من تشيلسي في المباراتين والأولى انتهت بالتعادل 1-1 في العاصمة الفرنسية وإنه لم يتأثر بطرد إبراهيموفيتش بسبب تدخل عنيف لكنه ليس مؤذيا ضد أوسكار لاعب وسط تشيلسي.

وأضاف “بين الشوطين اندهشت لهدوء لاعبي فريقي. شعرت بأن هذا الفريق لديه فعلا الرغبة في مواصلة المشوار والفو بهذه المباراة.

“المباريات في مثل هذا المستوى الرفيع مليئة بالضغوط وبالتوتر. ينطبق هذا على الفريقين. كلا الفريقين وضع ضغطا على المنافس وتشيلسي حصل على نصيبه من ذلك

من جهته، حقق بايرن ميونيخ فوزا ساحقا بسباعية نظيفة على ضيفه شاختار دانيتسك الأوكراني المنقوص عدديا.

على ملعب “اليانز ارينا” وأمام 70 ألف متفرج، سجل توماس مولر (4 من ركلة جزاء و52) وجيروم بواتنغ (34) والفرنسي فرانك ريبيري (49) وهولغر بادشتوبر (63) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (75) وماريو غوتسه (87) الاهداف.

وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر. وبلغ بايرن ربع النهائي من دون أن يتلقى أي هدف في المباريات التي لعبها على أرضه.

ونجح لاعبو المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا بتسجيل هدف مبكر على ملعب “اليانز ارينا” مستفيدين من طرد لاعب في صفوف شاختار.

وغاب عن حامل لقب 2013 لاعب وسطه الاسباني تشابي الونسو بعد طرده في مباراة الذهاب.