- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

في الذكرى الرابعة للثورة: “لا للأسد، لا للدولة الإسلامية”

باريس – «برس نت»

في الذكرى الرابعة لانطلاق الانتفاضة على نظام الرئيس السوري بشار الأسد تظاهر مئات الأشخاص أمس السبت في باريس تحت شعار “لا للأسد، لا للدولة الإسلامية” (داعش).

وهتف المتظاهرون، الذين قدرت الشرطة عددهم بنحو 700 شخص، “كلنا معكم، اصمدوا أيها السوريون”. ودعت منظمات غير حكومية إلى هذه التظاهرة في ساحة “الجمهورية”، وسار المتظاهرون حتى مقر البلدية في العاصمة الفرنسية.

وحمل شبان علما ضخما للثورة السورية، في حين رقص عدد آخر على أناشيد مناهضة للنظام السوري انتشرت خلال التظاهرات السلمية الأولى في سوريا. واتهم المتظاهرون الأسد «بتشجيع التيارات الإسلامية المتطرفة لخنق حركة الاحتجاج المدنية». ولم يتردد البعض من القول “الأسد وداعش وجهان لعملة واحدة وإبعاد الأسد لا بد أن يؤدي إلى إبعاد داعش أيضا”. وشدد العديدون على انه “بعد أربع سنوات فإن الثورة مستمرة”،.

من جهته قال منذر ماخوس، سفير الائتلاف الوطني السوري المعارض في باريس، “الانتفاضة كانت سلمية تماما في البداية، إلا أن النظام دفع باتجاه عسكرتها، كما أطلق سراح نحو 900 متطرف كانوا في سجونه انضموا إلى التنظيمات الجهادية لتشويه صورة الانتفاضة”. وأدت أربع سنوات من الأحداث في سوريا إلى مقتل ما لا يقل عن 210 آلاف شخص وتشريد أكثر من عشرة ملايين آخرين.