- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سعودي يعرض ابنه للبيع


طالبت الناشطة الحقوقية السعودية، روضة اليوسف، صاحبة حملة «ولي أمري أدرى بأمري»، هيئة حقوق الإنسان السعودية بالتحقيق مع مواطن سعودي عرض طفله، الذي لم يتجاوز عامه السادس، للبيع مقابل 20 مليون دولار، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.
وقالت اليوسف في تصريح خاص لصحيفة «سبق» الإلكترونية السعودية: “لا بد من التحقيق مع هذا الأب لأنه تعدى على حقوق طفله وكرامته، فلا يحق له أن يعرض ابنه للبيع لأن هذا متاجرة بالبشر، ولا بد أن يعاقب حتى لا تتكرر هذه الحالة”.
وألقت اليوسف باللوم على صحيفة «الشرق» السعودية التي نشرت الخبر، واتهمتها بالإثارة “من دون مراعاة لمشاعر الأطفال والمجتمع السعودي”.
وقالت: “أبواب الرزق مفتوحة للجميع في هذا البلد، حتى أن النساء بحثن على العمل وهن في أمس الحاجة إليه، ولم يتصرفن هذا التصرف، وإذا كان يريد المجتمع أن يتعاطف معه بهذه الطريقة فلن ينال ما يريده لأن ما عمله خارج على مبادئ دين الإسلام الحنيف”.
وأضافت اليوسف “أكثر ما آلمني هو مشاهدة الأطفال صورة الطفل. فهو جرح للأبوة والأمومة في مجتمعنا، وقد يؤثر في شخصية الطفل نفسه في وقت من الأوقات”.
وأثار موضوع عرض بيع المواطن طفله عبر موقع التواصل الاجتماعي «فايسبوك» سخط العديد من المستمعين إلى أحد البرامج الإذاعية، الذين أبدوا استياءهم واستغرابهم من ذلك.
وكانت صحيفة «الشرق» قد نقلت عن المواطن قوله إنه “قرر بيع طفله ليؤمن حياة كريمة لأمه وشقيقته بدلاً من حياة الفقر والتشرد والضياع التي يعيشونها حالياً”.
وأكد المواطن أنه يريد عشرين مليون دولار، وأن يكون بشيك مصدق، مع الذهاب إلى المحكمة لإتمام عملية البيع. مشترطاً أن يعرف اسم المدينة التي يعيش فيها المشتري.