- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سوريا تسقط طائرة أميركية

Capture d’écran 2015-03-18 à 06.22.19قال مسؤول امريكي لرويترز اليوم ثلاثاء إن الولايات المتحدة فقدت الاتصال مع طائرة بدون طيار فوق محافظة اللاذقية السورية بعدما قالت وسائل اعلام سورية حكومية إن وسائل الدفاع الجوي السوري اسقطت طائرة استطلاع أمريكية.

وقال مسؤول أمريكي ثان تحدث أيضا طالبا عدم نشر اسمه إنه لم يتضح ما إن كانت الطائرة اسقطت وقال انه يجري التحقيق في الامر

وكانت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) قالت إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة استطلاع أمريكية كانت تحلق فوق منطقة اللاذقية في شمال غرب البلاد، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها دمشق إسقاطها لطائرة أمريكية منذ منذ بدء العملية العسكرية الدولية للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة حملة ضربات جوية على تنظيم داعش المتطرف في سوريا في أيلول/سبتمبر 2014

وقالت الوكالة أن “الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة استطلاع أمريكية معادية شمال اللاذقية”، من دون أي تفاصيل إضافية.

وسوريا التي لا تشارك في ضربات التحالف، لم تكن قد اتخذت حتى الآن أي خطوة ميدانية ضد طائرات التحالف التي تحلق في مجالها الجوي.

وأعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم العام الفائت أن واشنطن التزمت إلا تستهدف الضربات الجيش السوري.

وتركزت غارات التحالف على محافظتي حلب والرقة اللتين تضمان مواقع لـتنظيم “داعش”. لكنها استهدفت التنظيم أيضا في مناطق أخرى وكذلك جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا.

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم “الدولة الاسلامية” لا وجود لها في محافظة اللاذقية. لكن مقاتلي جبهة النصرة ناشطون في هذه المنطقة الساحلية التي تضم بلدة القرداحة، مسقط رأس الرئيس بشار الأسد، وتعتبر معقلا للطائفة العلوية.