- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رغم العلمانية الديانات في مقدمة معرض الكتاب في باريس

هولاند يستلم القرآن من منصور

هولاند يستلم القرآن من منصور

باريس – «برس نت» (خاص)

لم يستطع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلا أن يوتوقف أمام ستاند رقم F77 الذي اجتمع فيه مجموعة من الناشرين المتخصصين بالكتب الدينية. وقد نال نصيبه بالحصول على هدية «قرآن كريم» من دار نشر البراق الشهيرة.

ويقول منصور منصور مدير عام دار النشر «دار البراق» بأن «الديانات اليوم هي في قلب الاهتمام الفرنسي الشعبي و الرسمي»، ويضيف «ونحن كدار نشر فرنسية كنا السباقين في هذا المجال». ومن المعروف أن دار البراق اشتهرت بنشرها النصوص المتخصصة بالدين الإسلام أكان ذلك ترجمة التراث أم مساعدة الكتاب الذين يجيدون هذا الصنف والذين أقفلت الأبواب في وجههم. ومن أشهر الكتب التي صدرت عن دار البراق ترجمة القرآن الكريم ، وفي هذا الشأن يوضوح منصور أن هذه الترجمة ليست ترجمة حرفية ولكنها ترجمة كان القصد من وراءها فتح أبواب فهم الإسلام أمام شرائح واسعة من الشعب الفرنسي. والمترجم Hollandeهو «موربيس غلوتون» ( Maurice Gloton). كما أن البراق دفع إلى السواق العديد من الكتب التي استندت إلى وثائق هامة حوتها المكتبات الاستشراقية الفرنسية، واعتدمت على فريق متخصص بالترجمة الدينية.cite

وعلمت «برس نت» من بعض المقربين من الفريق الإعلامي للرئيس هولاند أنه أصر على المرور أمام منصات دور النشر الدينية.

وتحدثت بنديكت دريار  (Bénédicte Draillard)  مديرة التحرير الأدبي في دار نشر «نوفيل سيتيه » (Nouvelle Cité)  عن أهمية «العرض المشترك بين دور نشر متخصصة. والجدير بالذكر أن ستاند salut«ديانات والمجتمع» جمع أيضًآ عددا من دور النشر اليهودية.

وقد لاحظت «برس نت» أن عدد كتازيد من الشباب والشابات يدخل ويطلب كتب «تجمع بين الديانات الثلاث».

 

 

دار