- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

قصف جوي للعاصمة صنعاء صباحاً

فاد شهود عيان أن انفجارات قوية هزت صنعاء مساء الخميس في الوقت الذي يشن فيه تحالف إقليمي تقوده السعودية غارات جوية على المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية.

وقال الشهود إن الانفجارات أعقبها دوي نيران المضادات الأرضية التي أطلقت ردا على ما يبدو أنه غارة جوية نفذها التحالف على قاعدة الاستقبال العسكرية عند المدخل الغربي للعاصمة. وأضاف إن الغارات استهدفت أيضا قاعدة عسكرية شمال صنعاء تستخدمها وحدات الجيش اليمني، والتي تأتمر بأوامر أحمد علي صالح، نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح. وكان الأخير دفع إلى التخلي عن السلطة في 2012 بعد 33 عاما من الحكم، وهو متهم اليوم بأنه أصبح حليفا للمتمردين الحوثيين الشيعة ويعتمد على قوات من الجيش بقيت وفية له.

وفي جنوب البلاد، الذي يحاول المتمردون الشيعة وحلفاؤهم الزحف إليه لتوسيع نطاق سيطرتهم، استهدفت غارتان جويتان قاعدة العند العسكرية التي استولى عليها الحوثيون الأربعاء، بحسب مصادر عسكرية.

كما استهدفت غارة جوية أخرى قاعدة لوحدة من القوات الخاصة موالية للحوثيين في قعطبة (120 كلم شمال عدن)، كبرى مدن الجنوب والعاصمة المعلنة للبلاد بعد سيطرة جماعة الحوثي على صنعاء، كما أفاد سكان. كذلك شوهدت طائرات حربية في سماء مدينة ابين الواقعة شرق عدن حيث قاعدة المجد العسكرية التي يعتقد أن موالين للحوثيين يسيطرون عليها.

وفي عدن نفسها، معقل الرئيس عبد ربه منصور هادي، تواصلت المعارك مساء الخميس بين المتمردين وميليشيات مناهضة للحوثيين وذلك بعدما تمكنت الاخيرة خلال النهار من استعادة السيطرة على مطار المدينة.

وقد وصل الرئيس هادي إلى الرياض أمس الخميس على أن يغادر منها إلى شرم الشيخ بمصر للمشاركة في القمة العربية.