- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

«نساء الجزائر» بأكثر من ١٥٥ مليون دولار؟

Pablo_Picasso,_Les_femmes_dAlger,_version_I,_1954يبدو ان السجلات ستشهد انقلابا في مزادات الربيع الفنية الكبيرة مع إعلان دار كريستي ان من المتوقع أن تسجل لوحة زيتية لبيكاسو رقما قياسيا كأغلى عمل فني يباع في مزاد في التاريخ.

ومن المتوقع ان يصل سعر اللوحة -التي تحمل عنوان “لا فيم دالجير ” أي (نساء الجزائر (النسخة أو)” وهي عمل تكعيبي نابض بالحياة كان قد حقق ثلاثة أمثال السعر المتوقع تقريبا عندما بيعت لاخر مرة في مزاد عام 1997- الى حوالي 140 مليون دولار وهو إلى حد بعيد أعلى سعر على الاطلاق لعمل فني يباع في المزاد.

ولا تشمل تقديرات ما قبل البيع العمولة القياسية وهي أكثر من 12 في المئة مما يجعل السعر النهائي يتجاوز 155 مليون دولار إذا قيمت دار كريستي بدقة مستوى القبول للعمل في سوق عالمي ضخم القيمة ومتعطش للإمدادات المتضائلة من ​​الأعمال القيمة.

وكان أغلى عمل فني على الإطلاق بيع في مزاد هو لوحة فرانسيس بيكون “ثلاث دراسات عن لوسيان فرويد” بمبلغ 142.4 مليون تشمل العمولة في نوفمبر تشرين الثاني 2013 بالرغم من أن عدة أعمال بيعت بمبالغ أكبر في السوق الخاص.

وقال يوسي بيلكانين الرئيس العالمي لدار مزادات كريستي “لقد بات واضحا أن الكثير من هواة جمع التحف على مستوى العالم الذين يطاردون الروائع كانوا ينتظرون ظهور عمل كبير لبيكاسو في السوق” مضيفا “ليس هناك ما هو أكثر ابداعا من ‘نساء الجزائر