- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بوارج مصرية تقصف عدن والحوثييون يتقدمون

قال سكان إن سفنا حربية قصفت طابورا من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أثناء محاولتهم التقدم صوب مدينة عدن الساحلية الجنوبية في أول تقرير معروف يشير الى أن قوات بحرية تشارك في القتال.

وقال السكان إنه من المعتقد ان هذه السفن الحربية مصرية أبحرت في الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة الى خليج عدن.

ومصر عضو في التحالف الذي تقوده السعودية والذي يستهدف مواقع الحوثيين لوقف تقدمهم صوب عدن آخر موطيء قدم لمقاتلين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي

وقالت مصادر في طرفي الصراع الدائر باليمن إن المقاتلين الحوثيين المتهمين بالتحالف مع إيران تقدموا يوم الاثنين صوب الضواحي الشمالية الشرقية لمدينة عدن الساحلية وسط اشتباكات عنيفة مع موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وسمع شهود دوي انفجارات قوية ورأوا عمود دخان كثيف وطائرة تحلق فوقهم. وكان مقاتلون موالون لهادي قالوا في وقت سابق إن نيران المدفعية والصواريخ قصفت مشارف المدينة بعدما شن الحوثيون هجوما جديدا من ناحية الشرق على طريق ساحلي مطل على بحر العرب.

وعدن هي آخر معاقل هادي ولا تزال محاصرة رغم الغارات الجوية التي تقودها السعودية والتي بدأت منذ خمسة أيام بهدف وقف تقدم الحوثيين.

وإلى الشمال من عدن قال سكان في مدينة الضالع إن مقاتلين حوثيين تدعمهم وحدات في الجيش موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح قصفوا مقاتلين منافسين بالدبابات والمدفعية. وأضافوا أن خمسة مدنيين قتلوا في معارك ضارية بالشوارع.

وقال عمال إغاثة لرويترز إن ضربة جوية قصفت منطقة مخيم المزرق للاجئين في مديرية حرض بشمال اليمن يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 21 شخصا.