- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

أوكرانيا: احتكاك عسكري بين روسيا وأميركا

Capture d’écran 2015-04-23 à 23.22.07نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم الخميس مزاعم روسية عن وجود قوات أمريكية في منطقة الصراع في شرق اوكرانيا ووصفت مزاعم موسكو بأنها “محاولة سخيفة لتحويل التركيز” عن انشطتها هي ذاتها في المنطقة.

وقالت ايلين لينز المتحدثة باسم البنتاغون “تواصل روسيا توريد اسلحة مميتة والتدريب ودعم القيادة والسيطرة للانفصاليين المسلحين في شرق اوكرانيا في انتهاك فاضح لالتزامات موسكو بموجب اتفاق مينسك وسيادة اوكرانيا.”

وقالت لينز ان وزارة الدفاع كانت واضحة في ان لها بضع مئات من القوات تدرب حراسا اوكرانيين في الجزء الغربي من البلاد قرب بولندا.

وكان مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية قد قال أمس الخميس إن وزير الخارجية جون كيري أبلغ نظيره الروسي خلال مكالمة هاتفية يوم الأربعاء أن على روسيا سحب قواتها من شرق أوكرانيا.

وأضاف المسؤول أنه خلال مكالمة مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حث كيري أيضا روسيا على الضغط على الانفصاليين المؤيدين لروسيا للالتزام باتفاق لوقف إطلاق النار أبرم في فبراير شباط لانهاء القتال في شرق أوكرانيا.

وتابع المسؤول أن كيري أبلغ لافروف أن التدريب الأمريكي الحالي لوحدات الحرس الوطني في الجزء الغربي من أوكرانيا “شفاف بشكل كامل ولأغراض دفاعية” وتم بدعوة من الحكومة الأوكرانية