- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

محمد السادس يؤجل زيارته للسعودية

Capture d’écran 2015-04-29 à 17.51.16ارجأ العاهل المغربي الملك محمد السادس الذي تشارك بلاده الى جانب الرياض في التحالف العربي ضد الحوثيين في اليمن، زيارة العمل الى السعودية التي كانت ستبدأ الاربعاء، وذلك لبضعة ايام حسب ما اعلن الديوان الملكي.

ونقلت وكالة الانباء المغربية عن الديوان الملكي انه “نظرا للتغييرات الجوهرية التي أجراها خادم الحرمين الشريفين ليلة أمس الثلاثاء، على عدد من المناصب العليا بالمملكة، بما يقتضيه ذلك من إجراءات، فقد ارتأى قائدا البلدين تأجيل زيارة العمل والأخوة لبضعة أيام”.

وكان العاهل السعودي عين في قرار مفاجىء محمد بن نايف وليا للعهد واحد ابنائه محمد بن سلمان وليا لولي العهد.

والاربعاء خلال اتصال هاتفي هنأ الملك محمد السادس نظيره السعودي على هذه التعيينات.

وتاتي زيارة العاهل المغربي الى السعودية في حين تشارك الرباط منذ نهاية اذار/مارس في عمليات عسكرية ضمن تحالف عربي تقوده السعودية ضد المتمردين الشيعة في اليمن المدعومين من ايران.

وكانت السلطات المغربية بررت في حينها انها قررت تقديم شتى اشكال الدعم للتحالف لمساندة الشرعية في اليمن في ابعادها السياسية والاستخباراتية واللوجستية والعسكرية.

واضافت ان هذا الدعم يشمل وضع القوات الجوية الملكية الموجودة في دولة الامارات بتصرف قوات التحالف. وكانت الصحف المحلية اشارت الى مشاركة مقاتلات مغربية اف-16 في العمليات العسكرية.

ويقيم المغرب علاقات وثيقة مع السعودية خصوصا ومع دول مجلس التعاون الخليجي عموما.

وكان مجلس التعاون الخليجي اقترح في 2011 على الرباط وعمان الانضمام الى المجلس الذي بقي مغلقا منذ تاسيسه في 1981.