- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

Lauryn Hill تقاطع اسرائيل

Capture d’écran 2015-05-05 à 14.25.39الغت المغنية الاميركية لورين هيل حفلا لها في اسرائيل مشيرة الى انها حاولت ايضا احياء حفل في الاراضي الفلسطينية لكنها لم تنجح في مسعاها.

وكان من المقرر ان تحيي مغنية موسيقى “ار اند بي” والعضو السابق في فرقة “ذي فوجيز” حفلا الخميس في تل ابيب لكنها واجهت حملة كبيرة من ناشطين مؤيدين للفلسطينيين دعوها فيها الى مقاطعة اسرائيل بسبب احتلالها للاراضي الفلسطينية.

وأشارت المغنية الى انها سعت الى تنظيم حفل ثان في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة لكنها عدلت عن الفكرة بسبب “صعوبات لوجيستية”.

وكتبت على موقعها الالكتروني “كنت اود احياء حفل موسيقي مباشر في هذا الجزء من العالم، لكن ايضا الحضور لدعم العدالة والسلام”.

وأضافت “من المهم جدا بالنسبة لي ألا يجري تفسير وجودي او رسالتي خطأ، أو ان يكون ذلك مصدرا لإقصاء معجبي الاسرائيليين او الفلسطينيين”.

وقد اعلن عدد من الفنانين في السنوات الاخيرة بينهم رودجر واترز وبراين إينو مقاطعتهم لإحياء الحفلات في اسرائيل آملا في أن يحض هذا الموقف الدولة العبرية على تغيير سياستها.

لكن فنانين اخرين تجاهلوا الدعوات للمقاطعة من بينهم بول ماكارتني وإلتون جون.

ودخلت لورين هيل عالم الشهرة في التسعينات مع فرقة “ذي فوجيز” خصوصا الى جانب وايكليف جان.

وأعلنت مكتبة الكونغرس الاميركي اخيرا انها ستحفظ نسخة من البوم “ذي ميس إيدوكيشن اوف لورين هيل” الذي اصدرته الفنانة الاميركية سنة 1998 وكتبت اغنياته عندما كانت حاملا، في مؤشر الى تأثيرها على الثقافة العالمية.

وبعد هذا الالبوم، توقفت لورين هيل عن احياء حفلات عامة لسنوات طويلة. وظهرت بعدها مع مشاريع مختلفة كما امضت فترة قصيرة في السجن بعد ادانتها بتهمة التهرب الضريبي.