- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ساره برايتمان خائفة ولا تريد رحلة فضائية

Capture d’écran 2015-05-15 à 17.39.48بدأت مجموعة اميركية فضائية وقطاع الفضاء الروسي البحث عن بديل للمغنية البريطانية ساره برايتمان التي قررت تأجيل رحلتها المقررة في ايلول/سبتمبر الى محطة الفضاء الدولية الى اجل غير مسمى.

وكان مقررا ان تنطلق مغنية الاوبرا على متن صاروخ روسي من طراز سويوز الى محطة الفضاء الدولية في مدار الارض في ايلول/سبتمبر حيث كانت تنوي ان تغني في الفضاء خلال اقامتها عشرة ايام هناك.

لكنها اعلنت الخميس انها ارجأت الرحلة “لأسباب عائلية”، بحسب ما جاء في بيان مقتضب نشر على موقعها الالكتروني.

لكن الصحافة الروسية تحدثت عن اسباب اخرى لهذا القرار، وذلك في ظل ارتدادات حادث تحطم مركبة شحن فضائي روسية بعد فقدان السيطرة عليها قبل اسبوعين.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي عن متخصص في الشؤون الفضائية ان المغنية البالغة 54 عاما “تريد ان تسافر الى الفضاء حين تكون الظروف آمنة تماما دون اي خطر”.

اما صحيفة ازفستيا فقالت ان سبب الغاء الرحلة هو عدم تمكن المغنية من تأمين نفقاتها البالغة 48 مليون يورو.

وتسري منذ اشهر شائعات حول امكانية استبدال شخص آخر بالمغنية، وهي سبق ان الغت احدى جلسات التدريب في كانون الثاني/يناير الماضي بداعي زيارة والدتها المريضة.

وقال مصدر في قطاع الفضاء الروسي ان اشخاصا عدة رشحوا انفسهم ليحلوا مكانها في الرحلة، لكن فرص العثور على احد مناسب ضئيلة وخصوصا انه لم يعد هناك الوقت الكافي لخضوع الشخص للتدريبات اللازمة.

وقال مصدر آخر في قطاع الفضاء الروسي لوكالة تاس ان مجموعة سبايس ادفنتشر الاميركية التي تعرض على الراغبين بالسياحة الفضائية امكانية الذهاب على متن صورايخ سويوز الروسية الى محطة الفضاء الدولية لم يعد امامها سوى بضعة ايام او اسابيع للعثور على سائح فضائي بديل.

وفي حال عدم العثور على الشخص المناسب، قد ترسل وكالة الفضاء الروسية رائدا روسيا شابا لم يسبق ان سافر في الفضاء او تستفيد من المساحة الشاغرة لنقل كميات اضافية من المؤن والمعدات، بحسب ما افاد مسؤول في قطاع الفضاء الروسي لوكالة انترفاكس.

وكانت ساره برايتمان لتصبح اول سائحة فضاء منذ ست سنوات بعد تعليق برامج هذه السياحة الخاصة جدا لعدم توافر امكنة.

وكان اخر سياح الفضاء الملياردير الكندي غي لاليبرتيه مؤسس فرقة “سيرك دو سولاي” الذي عاد الى الارض في تشرين الاول/اكتوبر 2009 بعدما امضى 11 يوما في الفضاء.

وكانت ساره برايتمان تريد الغناء في الفضاء وبدأت العمل على لحن مع زوجها السابق اندرو لويد ويبر. وقد صرحت في اذار/مارس الماضي خلال مؤتمر صحافي في لندن “قد يبدو المشروع مجنونا وسورياليا”.