- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

سقوط تدمر في يد داعش

قال التلفزيون السوري إن المقاتلين الموالين للحكومة انسحبوا الأربعاء من مدينة تدمر القديمة بعد دخول مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” أحيائها بأعداد ضخمة.

وفي خبر عاجل بثه التلفزيون، قال إنه تم إجلاء معظم السكان المدنيين من المدينة قبل الانسحاب. وأضاف أن مسلحي التنظيم الإرهابي يحاولون دخول المواقع التاريخية في تدمر والتمركز هناك.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان المقرب من المعارضة أعلن مساء الأربعاء أن تنظيم “الدولة الإسلامية” يسيطر بشكل شبه كامل على تدمر بعد انسحاب كثيف لعناصر القوات النظامية من مختلف أنحاء المدينة. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: “هناك سيطرة شبه كاملة لتنظيم الدولة الإسلامية على تدمر. انسحب عناصر قوات النظام بكثافة من كل المناطق”.

وأشار إلى أن “الغموض يلف مصير قوات النظام في فرع البادية للمخابرات العسكرية وسجن تدمر العسكري اللذين لم يدخلهما التنظيم بعد”. وأضاف قائلا إن أعدادا كبيرة من الجنود انسحبوا إلى خنيفيس الواقعة جنوب تدمر، وإن العديد من السكان المدنيين نزحوا الى مدينة حمص أو في اتجاه دمشق.

وقال الناشط محمد حسن الحمصي المتحدر من تدمر عبر الانترنت إن “أعدادا كبيرا من قوات النظام شوهدت تتجمع قرب فرع الأمن العسكري (البادية) وتنسحب”. وأشار إلى أن قوات الجيش “انهارت بعد سيطرة التنظيم على مقار أمن الدولة وقيادة المنطقة وفرن المدينة”.