- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الولايات المتحدة تنشر آلافاً من جنودها سراً في اسرائيل

واشنطن ــ “أخبار بووم”
نشر موقع “اميركان فري برس” تقريراً يقول ان آلافاً من الجنود الاميركيين ينشرون سراً في اسرائيل لاجراء تدريبات مع الجيش الاسرائيلي وسط تكهنات بان الولايات المتحدة ستشن هجوماً عسكرياً على ايران في وقت قريب.
وأشار تقرير الموقع إلى أنه “من دون اهتمام كبير من جانب وسائل الاعلام، يجري نشر آلاف من الجنود الاميركيين في اسرائيل، ويعتقد مسؤولون ايرانيون ان هذا هو احدث التحذيرات واكثرها سفوراً بان الولايات المتحدة ستشن هجوماً على ايران في وقت قريب”.
وبموجب التدريب المسمى “اوستير تشالينج 12” المقرر لأمد لم يكشف النقاب عنه خلال الاسابيع القليلة المقبلة، سيستضيف الجيش الاسرائيلي اكبر تدريبات مشتركة على الصواريخ بين البلدين. وفي اعقاب وضع قوات اميركية بالقرب من مضيق هرمز المجاور لايران وتعزيز الدول المجاورة بأسلحة اميركية، فان سلطات طهران لا تعتبر ذلك تجربةً وانما بداية شيء اكبر.
وضمن التدريبات فان نظام صواريخ مسرح الدفاع في الاجواء العليا سيعمل جنباً الى جنب مع نظام السفن الراسية في بحر ايجة ومع البرنامج الاسرائيلي لاستخدم صواريخ “أرو” و”باتريوت” و”ايرون درون”.
ويقول مسؤولون في الجيش الاسرائيلي ان التدريبات كانت قد وضعت قبل الاحداث الاخيرة التي ترتبط بالولايات المتحدة وبايران. الا ان ما يثير القلق هو كيف تحتاج التدريبات الى نشر الاف القوات الاميركية في اسرائيل. ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” الاسرائيلية عن القائد الاميركي، الجنرال فرانك غورينك، قوله إن التدريبات ليست مجرد “تمرين”، ولكنها ايضا “انتشار” يتعلق بـ”عدة الاف من الجنود الاميركيين” متوجهين الى اسرائيل. واضافة الى ما تقدم فان القوات الاميركية ستقيم مواقع قيادة جديدة لها في اسرائيل، وسيبدأ الجيش الاسرائيلي العمل من احدى القواعد في المانيا.