- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مصر تستنكر زيارة وفد إخواني لواشنطن

قالت مصادر مطلعة أمس الاثنين ان الحكومة المصرية استدعت السفير الأمريكي في القاهرة للتعبير عن امتعاضها من زيارة شخصيات من جماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر إلي واشنطن لحضور مؤتمر أهلي.

وقال أحد المصادر -متحدثا شريطة عدم الكشف عن هويته- إن مسؤولين أمريكيين لا يعتزمون لقاء المجموعة رغم انهم اجتمعوا مع شخصيات اخوانية أثناء زيارة الي واشنطن في يناير كانون الثاني.

وامتنعت المصادر عن ان تذكر على وجه التحديد متى استدعت الحكومة المصرية السفير الأمريكي ستيفن بيكروفت رغم أن أحد المصادر قال إن ذلك حدث في الأيام القليلة الماضية. وطلبت مصر الاجتماع لتوضيح عدم رضاها عن تعاملات امريكية مع جماعة الاخوان المسلمين.

وامتنع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جيف راتكه عن قول ما اذا كانت السلطات المصرية قد استدعت بيكروفت او ما اذا كان مسؤولون امريكيون سيلتقون شخصيات اخوانية تزور واشنطن قائلا للصحفيين انه على علم بتقارير لوسائل الاعلام عن مثل هذه الزيارة لكن “ليس لدي أي اجتماعات لأعلنها.”

وأضاف ان سياسة الولايات المتحدة تبقى التواصل مع أناس من مختلف الطيف السياسي في مصر.

وفي يناير كانون الثاني قالت وزارة الخارجية الأمريكية ان مسؤولين بالوزارة اجتمعوا مع مجموعة زائرة من برلمانيين مصريين سابقين من بينهم اعضاء سابقون بحزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان المسلمين التي أمرت محكمة في مصر بحظرها في 2013 بعد عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي للجماعة.