- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

من هو الإرهابي السعودي فهد بن سليمان القباع؟

فهد الإرهابي

الإرهابي السعودي فهد بن سليمان عبد المحسن القباع

بيروت – «برس نت» (خاص)

وردت معلومات في عدة صحف سعودية تشرح تحول منفذ الاعتداء الإرهابي على مسجد يرتاده الشيعة في الكويت، المدعو فهد بن سليمان عبد المحسن القباع،من ولد وديع إلى متشدد ديني . وعرف القباع، البالغ من العمر 22 عاما، بتشدده من سن المراهقة حتى في أوساط عائلته إذ أنه كان دائم الاختلاف معهم بخصوص حلق اللحية واللباس، حسب ما جاء على لسان عمه. والتحق القباع، وفقا لما ذكره عمه، بجامعة الإمام بعد أن تخرج من الثانوية العامة بالرياض إلا أنه لم يكمل تعليمه، وانتقل بعدها إلى منطقة القصيم حيث كان يؤم بالمصلين بأحد المساجد، وتزوج هناك قبل أن يطلق زوجته. وعاد إلى الرياض حيث لم يكن مطلوبا من قبل السلطات الأمنية. وخلو سجله القضائي من السوابق خدع السلطات السعودية حيث غادر بلاده بدون أي عائق متوجها إلى الكويت مروراً بالكويت وبعد أن انتظر حوالي ٣ ساعات في قاعة الترانزيت.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية كشفت عن اسم منفذ الاعتداء. وأعلنت أنه تم اعتقال سائق السيارة التي أوصلت الانتحاري إلى مكان الاعتداء الإرهابي، كما اعتقلت صاحب المنزل الذي اختبأ فيه السائق، والذي أظهرت تحقيقات أنه “من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف”.
وجاء في بيان عائلة القباع نشرته صحف سعودية أن «كل أسرة القباع في جميع أنحاء المملكة يدينون وبشدة العمل الإجرامي الآثم المتمثل في تفجير مسجد الإمام الصادق في دولة الكويت الشقيقة، ويستنكرون ما قام به هذا الشاذ ويعلنون براءتهم من فعله المشين، ويجددون ولاءهم وطاعتهم ومحبتهم لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وولي ولي عهده».