- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مصر: هجوم بالطائرات الحربية على مواقع داعش

Capture d’écran 2015-07-01 à 19.36.30قال مسؤولون أمنيون إن طائرات إف 16 مصرية قصفت مواقع لمسلحين في تنظيم “داعش” في شمال سيناء، حيث قتل العشرات الأربعاء في هجمات واشتباكات مستمرة بين قوات الأمن والمسلحين المتطرفين، حسب ما أفاد مسؤولون أمنيون وشاهد عيان.

وأوضح المسؤولون الأمنيون أن الطائرات قصفت مواقع لمقاتلي الفرع المصري لتنظيم “داعش” في مدينة الشيخ زويد حيث اعتلى مسلحون أسطح البنايات ولغموا الشوارع المؤدية إلى قسم الشرطة في المدينة.

ووضع الناطق باسم الجيش المصري على صفحته على فيس بوك صورا جوية “لاستهداف عدد من عربات العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم الهرب”.

ويشن جهاديو تنظيم “داعش” هجمات على حواجز للجيش ومنشآت أمنية أخرى في عدد من المناطق في شبه جزيرة سيناء وهي الهجمات الأكثر تنظيما وقوة منذ بداية الاضطرابات إثر عزل الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

وتعتبر شمال سيناء الواقعة شرق البلاد معقلا لتنظيم أنصار بيت المقدس الجهادي الذي بات يطلق على نفسه اسم “ولاية سيناء” منذ أن بايع تنظيم “الداعش” المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

وقال مسؤول كبير في الجيش “إنها حرب. المعارك لا تزال جارية”.

وأضاف أن “الآمر غير مسبوق بالنسبة لعدد الإرهابيين ونوعية الأسلحة المستخدمة”.

وقالت المصادر الأمنية والطبية إن 36 جنديا ومدنيا مصريا و38 جهاديا من صفوف الفرع المصري لتنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا في هذه الهجمات غير المسبوقة في شبه جزيرة سيناء.