- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

حرارة المدن الفرنسية مقارنة بمدن الجنوب الساخن

حرارةباريس – «برس نت» خاص

نشرت صحيفة «وباريزيان» خارطة وصعت فيها مقارنة بين درجات حرارة دول المناطق الساخنة ومدنها والمدن الفرنسية.درجة الحرارة إذا في باريس تساوي درجة الحرارة في …دبي، مدينة بوردو بلد النبيذ حرارتها تساوي حرارة نيودلهي، مارسيليا نجامينا بينما العاصمة الأوروبية ستراسبورغ مثلها مثل القاهرة…

إذ تضرب موجة حر شديد عددا من الدول الأوروبية منها فرنسا ومن غير المرتقب أن تتدنى الحرارة دون 30 درجة مئوية وفي غالب الأحيان تصل إلى أربعين. وكثفت السلطات الصحية التوجيهات للسكان وخصوصا المسنين والأطفال لتجنب الخروج من منازلهم أو التوجه إلى أماكن مبردة خلال موجة الحر الأولى لهذا الصيف.

ومع درجات حرارة تصل إلى 35 درجة مئوية في فرنسا حيث يتوقع أن تبلغ درجات الحرارة 40 درجة مئوية دعت الحكومة إلى تشغيل مكيفات الهواء في الأماكن العامة ليحتمي فيها الأشخاص من الحر. وحذرت الحكومة من المخاطر على المسنين والأطفال والأشخاص المصابين بأمراض خطيرة. وكانت السلطات الفرنسية تستعد لإلغاء كافة الأحداث العامة والرياضية الرئيسية إذا بقيت درجات الحرارة مرتفعة ووصل مستوى التلوث إلى درجات خطيرة، وهو إجراء اتخذ بعد موجة الحر في 2003 لكنه لم يطبق حتى الآن.