- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

التحالف يشن هجوماً كبيراً علي معقل «داعش»

شن التحالف ضد تنظيم “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة سلسلة من الغارات الجوية على مدينة الرقة المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا.

ووصفت الولايات المتحدة الغارات التي بلغ عددها نحو 16 ضربة جوية بأنها واحدة من أكبر العمليات التي نفذها التحالف في سوريا على الإطلاق.

ويعتبر التنظيم الرقة عاصمة “دولة الخلافة” المزعومة التي أعلنوها في العراق والشام في عام 2014. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان المقرب من المعارضة إن 23 من عناصر التنظيم قتلوا خلال الغارات.

وأضاف المرصد، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له، إن أحد الغارات استهدفت مركبة بالقرب من مدرسة الحميدة بالمدينة ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين على الأقل بينهم طفل واصابة آخرين.

وقال الناطق باسم التحالف المقدم الأمريكي توماس جيليران في بيان إن “الضربات الجوية القوية التي نفذتها طائرات التحالف هذه الليلة الهدف منها حرمان داعش “الدولة الإسلامية” من القدرة على نقل معداته داخل سوريا والى العراق.” ومضى الناطق للقول “كانت هذه واحدة من أكبر العمليات التي ننفذها في سوريا الى الآن، وسيكون لها اثر كبير في شل قدرة داعش على التنقل من الرقة.” وجاء في البيان أن قوات التحالف قد “شاغلت بنجاح عدة أهداف” في الرقة، عاصمة التنظيم، ودمرت منشآت وطرق يستخدمها تنظيم “الدولة الاسلامية.”