- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

مصر: هجوم على الشرطة في جنود القاهرة

قتل شرطي واصيب ثلاثة اخرون صباح السبت عندما اطلق مسلحون النار على سيارة نقل مساجين في محافظة الفيوم جنوب القاهرة ولاذوا بالفرار، حسب ما اعلنت وزارة الداخلية ومسؤول امني.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان على صفحتها على فيسبوك ان مجهولين هاجموا بالرصاص “قوة تامين مامورية ترحيلات مساجين اثناء مرورها في طريق القاهرة-الفيوم الزراعي” في طريقها لنقل متهمين مفرج عنهم من الفيوم (100 كم جنوب القاهرة) الى العاصمة.

واضافت ان الحادث اسفر عن “استشهاد رقيب شرطة واصابة ثلاثة مجندين باعيرة نارية في تبادل اطلاق النار” مع المسلحين.

وافاد مدير امن الفيوم اللواء ناصر العبد وكالة فرانس برس ان “المعلومات الاولية تفيد ان المسلحين كانوا يختبئون داخل الزراعات ولم يستخدموا سيارة او دراجة بخارية في الهجوم” كما هو شائع في الهجمات خارج القاهرة.

وياتي الهجوم بعد يومين من مقتل خمسة مشتبه بهم بقتل ابنة ضابط شرطة وصديق له في هجوم مسلح على سيارته في الفيوم مطلع الشهر الجاري.

وقالت الشرطة ان المشتبه بهم الخمسة قتلوا في تبادل لاطلاق النار في مداهمة لمكان اختبائهم في مزرعة في الفيوم. ولا يمكن التاكد من رواية الشرطة من مصادر مستقلة.

ومنذ الاطاحة بالرئيس الاسبق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013 تكثفت الهجمات الجهادية في مصر مستهدفة بشكل خاص قوات الامن في سيناء حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة.

وتقول الجماعات الجهادية المسلحة انها تتحرك ردا على قمع السلطات للاسلاميين الذي ادى الى مقتل اكثر من 1400 شخص وسجن قرابة 40 الف اخرين بحسب منظمة هيومن رايتس ووتش.