- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اليمن: سقوط زنجبار ومقتل جنود إمراتيين

قال مقيمون ومصادر ميليشيا إن مقاتلين يدعمهم تحالف عسكري عربي استولوا يوم السبت على مدينة زنجبار الرئيسية في جنوب اليمن ما يوجه ضربة قاصمة جديدة لجماعة الحوثي.

كانت مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين المطلة على بحر العرب محطا لأنظار القوات التي تقاتل الحوثيين المتحالفين مع ايران. وهذه هي رابع عاصمة اقليمية تستردها القوات منذ السيطرة على ميناء عدن الشهر الماضي.

وذكرت وكالة أنباء الامارات يوم السبت أن ثلاثة جنود من الامارات العربية المتحدة قتلوا اثناء المشاركة في العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

وقالت مصادر ميليشيا جنوبية إنهم قتلوا في انفجار ألغام زرعها الحوثيون أثناء دخولهم زنجبار.

وتخوض السعودية وتحالف من عدة دول قتالا منذ مارس آذار لإعادة الحكومة اليمنية التي تعمل من الخارج ولصد الحوثيين المتحالفين مع إيران الذين سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول.

وقتل ما لا يقل عن جنديين اماراتيين اخرين في اليمن منذ بدء العملية العسكرية. ولم تذكر وكالة أنباء الامارات أي تفاصيل عن مقتلهم.

ويدعم التحالف المقاتلين المناهضين للحوثيين بضربات جوية وبالتدريب العسكري كما يمدهم بالدبابات والمدفعية الثقيلة. ومني الحوثيون بانتكاسات على مدى الأسابيع الماضية.

وحقق مقاتلون في جنوب اليمن يتلقون الدعم من دول خليجية انتصارات على الحوثيين خلال قتال عنيف شهدته محافظة الضالع الجنوبية يوم السبت. ويتمركز هؤلاء المقاتلون في ميناء عدن الجنوبي الذي استعادوه من الحوثيين الشهر الماضي.