- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رائدان روسيان ينفذان مهمة خارج المحطة الفضائية

Capture d’écran 2015-08-12 à 04.19.26انهى رائدان روسيان مقيمان في محطة الفضاء الدولية في مدار الارض ليل الاثنين الثلاثاء مهمة خارج المحطة لاتمام بعض اعمال الصيانة، بحسب بيان من وكالة الفضاء الروسية ومشاهد بثتها وكالة الفضاء الاميركية مباشرة.

واختتمت المهمة عند الساعة 19,51 ت.غ. بعدما استغرقت خمس ساعات و31 دقيقة، اي اقل بساعة واحدة مما كان مقررا، بحسب وكالة الفضاء الاميركية ناسا التي نقلت محطتها التلفزيونية وقائع المهمة مباشرة.

والرائدان الروسيان هما غينادي بادالكا، وهو القائد الحالي للمهمة الرابعة الاربعين في المحطة المدارية، وميخائيل كورنينكو، وقد خرجا من باب المحطة الى الفضاء عند الساعة 17,17 ت.غ. بحسب وكالة الفضاء الروسية روسكوسموس التي بثت المقاطع المباشرة على موقعها الالكتروني.

وقام الرائدان بتنظيف نوافذ المحطة من الخارج، وابدال هوائي بآخر، وتصوير الجناح الروسي من المحطة التي تسبح في مدار الارض على ارتفاع 400 الف متر.

وهذه المهمة خارج المحطة هي الثانية من نوعها للرائد كونينكو البالغ من العمر 55 عاما، والعاشرة للرائد بادالكا البالغ 57 عاما، والذي اصبح في حزيران/يونيو الماضي صاحب الرقم القياسي في اطول وقت اجمالي يمضيه انسان في الفضاء وهو 803 ايام.

وهو ينفذ حاليا مهمة تمتد عاما كاملا في المحطة، مع زميله الاميركي سكوت كيلي، بدأت في شهر اذار/مارس الماضي، وتهدف الى دراسة الآثار الصحية والنفسية لاقامة الانسان وقتا طويلا في الفضاء وفي ظل انعدام الجاذبية، في ابحاث تمهيدية تحضيرا لارسال رواد فضاء الى كوكب المريخ في السنوات او العقود المقبلة.