- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

هونولولو: مياه الصرف تغزو شاطئ وايكيكي الشهير

Capture d’écran 2015-08-27 à 00.13.16حذر مسؤولو الصحة العامة رواد الشواطئ بعدم التوجه إلى شاطئ وايكيكي الشهير في هونولولو خلال الأيام الحالية بعد تسرب نصف مليون جالون من مياه الصرف الصحي بسبب الأمطار الغزيرة.

وأغلق الشاطئ أمام رواده بسبب مخاطر الاصابة بالعدوى بعد تسرب مياه الصرف الصحي البنية كريهة الرائحة على رمال الشاطئ البيضاء في اعقاب هطول امطار بلغ منسوبها أربع بوصات في هونولولو بين يومي الأحد والاثنين الماضيين.

وتسربت مياه الصرف الصحي من الشبكة الرئيسية الى مخرات السيول المؤدية الى مياه المحيط بسبب الأمطار الغزيرة فيما قال مسؤولو المدينة يوم الثلاثاء إن سبب التسرب هو اغلاق محطة للصرف الصحي بغرض الصيانة قبل هطول الامطار.

وقالت لوري كاهيكينا مديرة الخدمات البيئية لمدينة ومقاطعة هونولولو في مؤتمر صحفي “كل ما يمكنني قوله هو الاعتذار للجمهور. إنه أمر لم نشهده من قبل ولا مثيل له.”

وتسبب التسرب في إرجاء عدة مسابقات سنوية للرياضات المائية يشارك فيها 2700 رياضي يتنافسون في 22 مسابقة على مدى تسعة أيام. وقال المسؤولون إن سلامة السباحين والرياضيين تكتسب أولوية لتجنب تعريضهم للخطر.

وعرضت محطة تلفزيونية مقاطع فيديو لحراس شواطئ وهم يحذرون الرواد عبر مكبرات الصوت بضرورة الابتعاد عن الشواطئ لكن البعض واصلوا السباحة والخوض في المياه رغم التحذيرات.

وترتبط الامطار الغزيرة التي أدت الى تسرب مياه الصرف الصحي بالمنخفض المداري كيلو المتجه بعيدا عن هاواي ويبعد عن سلسلة الجزر مئات الكيلومترات.