- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تصفيات كأس العالم لكرة قدم : لأول مرة اللعب في فلسطين

Capture d’écran 2015-08-29 à 02.19.39يواصل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم استعداداته لاستقبال المنتخب الاماراتي الشهر المقبل، في اول مباراة دولية ضمن تصفيات كأس العالم 2018 ستجري على الملعب الفلسطيني.

ويستقبل المنتخب الفلسطيني نظيره الاماراتي في الثامن من ايلول/ سبتمر المقبل على ملعب فيصل الحسيني المحاذي لمدينة القدس، في اطار مباريات المجموعة الاولى للتصفيات المزدوجة المؤهلة لكاس العالم في روسيا 2018 وكاس اسيا 2019.

وقال امين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبد المجيد حجة لوكالة فرانس برس “كل الامور باتت تقريبا جاهزة لاستقبال المنتخب الاماراتي في هذه المباراة التاريخية، والتي تعقد لاول مرة في اطار المباريات التمهيدية لكأس العالم”.

وشملت الاستعدادات، بحسب حجة، تجهيز الفنادق للبعثة الاماراتية، واعادة تجهيز الملعب الذي ستقام عليه المباراة، وتهيأة الجمهور لحضو المباراة وتحديد مراكز بيع التذاكر.

وحسب حجة فان المنتخب الاماراتي سيصل الاردن في الرابع من الشهر المقبل، وفي السادس من ذات الشهر سيصل الى الاراضي الفلسطينية، عبر معبر الكرامة الفاصل بين الاردن وفلسطين.

ويتسع الملعب الذي ستقام عليه المباراة الى 12 الف متفرج، غير ان حجة اوضح انه تم تجهيزه ليتسع الى 20 الفا.

واضافة الى المنتخبين الفلسطيني والاماراتي يلعب ضمن نفس المجموعة منتخبات السعودية، تيمور الشرقية، وماليزيا.

وكان المنتخب الفلسطيني خسر مباراته الاولى امام السعودية في حزيران/ يونيو الماضي 2-3 على ملعب الدمام في السعودية، بعد ان كانت مقررة في فلسطين.

غير ان الاتحاد الدولي للعبة حدد مباراة الذهاب للمنتخب السعودي مع المنتخب الفلسطيني في تشرين الاول/ اكتوبر المقبل في فلسطين.

وحقق المنتخب الفلسطيني فوزا عريضا في مباراته الثانية على المنتخب الماليزي 6-صفر بعد ايام من مباراته مع السعودية، الامر الذي جعله يتصدر المجموعة موقتا.

وانهى المنتخب الفلسطيني اليوم الجمعة معسكرا تدريبيا في المانيا بدأه منذ حوالي اسبوعين، ويصل الليلة الى لبنان لخوض مباراة ودية مع المنتخب اللبناني الاثنين المقبل قبل عودته الى فلسطين.