- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ذهبية ثالثة لـ«بولت أسرع رجل في العالم»

Capture d’écran 2015-08-30 à 01.34.29قاد الجاميكي يوسين بولت منتخب بلاده للفوز بسباق التتابع أربعة في 100 متر للمرة الرابعة على التوالي في بطولة العالم لألعاب القوى يوم السبت ليحصد أسرع رجل في العالم الذهبية الثالثة له في بكين.

وسبق لبولت البالغ من العمر 29 عاما الفوز بسباقي 100 و200 متر في البطولة الحالية وحسم سباق التتابع لصالح جاميكا في استاد عش الطائر بزمن بلغ 37.36 ثانية ليمنح لبلاده الميدالية الذهبية.

وألغيت نتيجة المنتخب الأمريكي في وجود العداء البارز جاستن غاتلين – الذي جاء خلف بولت في سباقي السرعة – وزميليه تايسون جاي ومايك رودجرز بسبب خطأ في تسليم العصا.

واستفاد الفريق الصيني من التشجيع الحماسي على أرضه ليحصل على المركز الثاني خلف جاميكا بعدما سجل 38.01 ثانية بينما نالت كندا الميدالية البرونزية في 38.13 ثانية.

وعزز بولت رقمه القياسي بالحصول على 11 ميدالية ذهبية في بطولات العالم كما كرر ألقابه في السباقات الثلاثة بعد فوزه بها في 2009 و2013.

وقال بولت للصحفيين عقب الفوز “قلت إنني هنا لبذل قصارى جهدي كالعادة. حضرت إلى هنا للفوز بميداليات ذهبية وهذا ما فعلته.”

وأضاف مشيرا لالغاء نتيجة الفريق الأمريكي “هذا ما يسمى بالضغط. يوجد الكثير من الضغط حين تأتي إلى هنا لتقدم أفضل أداء ممكن. شاهدنا ما حدث.”

وساهم زملاء بولت في الفريق وهم نيستا كارتر واسافا باول ونيكل اشميد في استمرار هيمنة جاميكا على سباق التتابع للمرة السادسة على التوالي في البطولات الكبرى بما فيها آخر دورتين أولمبيتين لكن بدا أن الفريق لن يتمكن من الاحتفاظ باللقب بعد أول 200 متر.

ولم يبدأ كارتر وباول حامل الرقم العالمي السابق بشكل جيد مع جاميكا بينما انطلق ترايفون بروميل وغاتلين بسرعة خارقة مع الفريق الأمريكي.

وحدث خطأ في آخر محاولة لتسليم العصا من جاي إلى رودجرز قبل أن يقدمها له خارج منطقة التبادل لكن بولت تسلم العصا بسلاسة ليحسم السباق.

وقال جاي بعد الغاء نتيجة فريقه “هذا أمر مؤسف. حاولنا القيام بأفضل ما يمكن لكن لسوء الحظ لم نتمكن من تسليم العصا في المنطقة المخصصة لذلك.”

وبدت علامات عدم التأكد من سبب ما حدث على رودجرز الذي قال “لم أحصل على العصا لذلك كنت مضطرا للابطاء وأنا في طريقي إلى المنطقة. كنت أعلم أن الفارق ضئيل.”

ونالت الصين أول ميدالية في سباقات التتابع لتمثل هدية للعداء سو بينجتيان الذي احتفل ببلوغ 26 عاما.

وقال سو “هذه ميدالية تاريخية لنا. تدربنا كثيرا وعملنا بجد والتطور واضح في النتيجة.”