- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رغم الاسلاك الشائكة ما زال اللاجئون يصلون إلى أوروبا

immigrés syriensصرحت وزارة الدفاع المجرية السبت إنه تم الانتهاء من بناء سلسلة من الاسلاك الشائكة على حدود البلاد مع صربيا. وتقول الوزارة إن الاسلاك الشائكة تهدف إلى منع المهاجرين الغير قانونيين من الدخول إلى بلادها. واضافت وزارة الدفاع ان الجيش المجري بدأ في بناء جدار عازل سيصل علوه إلى أربعة أمتار، على نفس الحدود.

وكانت السلطات قد أعلنت أن ١٥٠٠ لاجئ عبر الحدود من صربيا إلى المجر في اليوم الأخير رغم وجود حاجز شائك. وحسب آخر إحصائيات فإن ٣٠٠ ألف لاجئ وصل خذا الشهر إلى أوروبا عبر اليونان وإيطاليا والمجر، متوجهين نحو أوروبا الشمالية، وغالبيتهم من السوريين.

عثر على 3 أطفال بحالة صحية خطرة بعد ان انقذوا من شاحنة في النمسا كانت تقل 26 مهاجرا، حسبما افادت الشرطة النمساوية.

وأضافت الشرطة أنها أوقفت الشاحنة في منطقة بروناو، وان سائقها اعتقل بعد ان حاول الهرب وقالت إن المهاجرين الذين كانوا على متن الشاحنة سوريون وافغان وبنغلاديشيون.

وكان 4 متهمين قد مثلوا أمام المحكمة في المجر بعد ان عثر على شاحنة أخرى في النمسا في الاسبوع الماضي احتوت على جثث 71 من المهاجرين. وأمرت المحكمة بتوقيف الاربعة، وهم 3 بلغار وافغاني واحد، لغاية الـ 29 من الشهر المقبل.

أما في الحادث الأخير، الذي وقع الجمعة ولكن لم يعلن عنه الا يوم السبت، فقد نقل الاطفال الثلاثة الى المستشفى لاصابتهم بالجفاف وفقدان شديد للسوائل. ويقول مسؤولون إن حياتهم ليست بخطر الآن بعد تلقيهم العلاج اللازم، ولكنهم ما زالوا في المستشفى.

وكانت الشرطة قد حاولت ايقاف الشاحنة قرب بلدة سانت بيتر أم هارت، ولكن السائق رفض التوقف وحاول الهرب مما حدا بالشرطة الى مطاردة الشاحنة.