- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اسرائيل تعتدي على صحفيين من أ ف ب صورا صدامات قرب نابلس

sahafaتعرض صحفيان في فرانس برس للاعتداء والتهديد من قبل جنود اسرائيليين كسروا معداتهما وصادروها الجمعة في صدامات وقعت بعد تشييع فلسطيني قتله الجيش في الضفة الغربية المحتلة، بحسب تأكيدهما.

وقد القي مصور الفيديو اندريا برناردي الايطالي الجنسية ارضا وضرب ببندقية على خاصرته، وثبته جندي ارضا ضاغطا على صدره بركبته ليسحب بطاقته الصحفية.

https://www.youtube.com/watch?v=1Kpd6taiZDY

وصورت مؤسسة انتاج محلية المشهد في بلدة بيت فوريك قرب نابلس ونشرته على الانترنت.

وأصيب برناردي برضوض في خاصرتيه وتحت عينه. وصوب الجنود الاسرائيليون اسلحتهم نحو برناردي ومصور فرانس برس الفلسطيني عباس موماني اللذين كانا يرتديان سترة واقية من الرصاص تحمل عبارة “صحافة” بالانجليزية بشكل واضح.

كما كسر الجنود كاميرا للفيديو وأخرى فوتوغرافية وصادروا كاميرا فوتوغرافية وهاتف محمول.

وصرح المتحدث باسم الجيش الكولونيل بيتر ليرنر “سنتخذ اجراءات تأديبية”. وتابع ان “اعلى مستويات القيادة اطلعت على الحادث” موضحا ان ذلك يشمل رئيس القيادة المركزية المسئول عن القوات الاسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وقد صرح ناطق باسم الجيش أن الضابط المسؤول قد تم تعليق عمله بانتظار اجراءات أخرى بعد اتحقيق فيما جرى. إلا أن وكالة الأنباء الفرنسية قالت في تصريح نشرته أمس إن هدف الجيش كان فقط مصادرة كاسيت فيلم الذي صور «عنف الجنود» وعدم خروج صور المعدات التي حطمها الجنود. وأشارت إلى أن «لولا انتشرا فيديو الاعتداء على الصحفيين لما تحرك قيادة الجيش».