- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

رئيس الوزراء الهندي مودي في مقر “فيسبوك”

أطل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى جانب مارك زاكربرغ في مقر “فيسبوك” الأحد، داعيا إلى منح المزيد من النفوذ لمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مؤسس الموقع مارك زاكربرغ يرتدي على غير عادته بذلة وربطة عنق لاستقبال رئيس الوزراء الهندي الذي خرج إلى حديقة الشركة وسط صيحات جمهور وجهت له دعوات خاصة كان متحمسا جدا لالتقاط الصور مع مودي.

وقال رئيس الوزراء الشغوف جدا بالتكنولوجيا خلال جلسة من الأسئلة والأجوبة إنه “ليس من مصلحة قادة العالم أجمع التهرب من وسائل التواصل الاجتماعي”، مؤكدا أن قوتها “تكمن اليوم في قدرتها على إبلاغ الحكومات عند سلوكها منحى خاطئا واعطائها الفرصة لتصويب مسارها”.

وتوجه مودي البالغ من العمر 65 عاما والذي يتتبع 30 مليون شخص صفحته على “فيسبوك” وينشر عدة تغريدات في اليوم الواحد إلى قادة العالم، قائلا “من مصلحتكم الانضمام إلى هذه المواقع، فأنتم بحاجة إلى معلومات مباشرة”.

وانتهز رئيس الوزراء الهندي هذه الجلسة التي استغرقت حوالى ساعة وبثت بتقنية البث التدفقي للترويج لمبادرة الهند الرقمية ولتشجيع السياحة والاستثمارات والمشاريع في بلاده التي تزخر بالشركات الناشئة الابتكارية.

وافتتح زاكربرغ الجلسة مستذكرا “مرحلة عصيبة” مرت فيها “فيسبوك” قبل عقد تقريبا وتم فيها طرح فكرة البيع.

وهو أخبر أنه قصد ستيف جوبز مؤسس “آبل” الراحل للاسترشاد بآرائه. ونصحه هذا الأخير بزيارة معبد في الهند قصده في بدايات “آبل”.

وتندرج زيارة مودي لـ “فيسبوك” ضمن جولة لرئيس الوزراء الهندي في منطقة سيليكون فالي. وهذه هي المرة الأولى منذ العام 1982 التي يزور فيها رئيس حكومة هندية الساحل الغربي للولايات المتحدة.

وزار ناريندرا مودي أيضا المقر الرئيسي لـ “غوغل” في ماونتن فيو المجاورة وأعلن عن شراكة مع عملاق الانترنت لتزويد محطات القطارات في الهند بشبكة انترنت لاسلكية.