- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اليمن: اشتباكات ضارية في تعز

قالت قوات موالية للحكومة اليمنية إن 20 على الأقل من قوات الحوثيين قتلوا في اشتباكات ضارية في تعز ثالث أكبر المدن اليمنية يوم الخميس بعد يوم من قصفهم إياها بالصواريخ.

وشهدت تعز التي تعتبر العاصمة الثقافية لليمن دمارا شديدا منذ ان أصبحت ميدان معركة رئيسيا في الصراع بين مؤيدي الحكومة والحوثيين المتحالفين مع إيران الذين تدعمهم قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح. والمدينة مقسمة الآن بين الجانبين.

وتدور معارك بين الحوثيين وقوات صالح من جانب وتحالف تقوده السعودية يحاول أن يعيد إلى السلطة حكومة الرئيس الحالي لليمن عبد ربه منصور هادي الذي يقيم الآن في مدينة عدن بجنوب البلاد.

وقال قادة قوات موالية لهادي إن قواتهم قتلت 20 حوثيا ومواليا لصالح على الأقل في تعز. ولم يتسن الاتصال بأحد من الحوثيين لتأكيد عدد القتلى.

وقالت مصادر طبية ان 14 مدنيا قتلوا يوم الأربعاء في قصف لمدينة تعز نفذه الحوثيون.

وإضطر آلاف إلى الفرار من تعز أما الذين تركوا بالمدينة فيواجهون نقصا شديدا في الإمدادات الرئيسية. وفي سبتمبر أيلول قالت الأمم المتحدة إنها قلقة بشان نظام الرعاية الصحية الذي اقترب من الانهيار في المدينة.

ويوم الخميس قالت وكالة أنباء سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ان 12 على الأقل من الموالين لهادي قتلوا في كمين أعده الحوثيون في مأرب إلى الشرق من صنعاء. ولم يتسن لرويترز التحقق من هذه الوفيات.

وقتل 5400 شخص على الأقل في القتال في اليمن منذ مارس اذار. وتقول الأمم المتحدة ان الوضع الإنساني خطير.