- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بوتين: نقصف أهداف يحددها الجيش السوري الحر

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء يوم الجمعة عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله إن سلاح الجو الروسي قصف أهدافا في سوريا حددها له الجيش السوري الحر وإن هذا يدحض المزاعم أن موسكو تقصف جماعة المعارضة المعتدلة.

واتهمت الولايات المتحدة والجيش السوري الحر الكرملين بقصف أهداف للجيش السوري الحر وأنه تفادى إلى حد بعيد تنظيم الدولة الإسلامية. وتقول روسيا إنها تحرص على ألا تقصف إلا الأهداف التي ترى أنها جماعات إرهابية في سوريا.

وقال بوتين في مقابلة مع إنترفاكس ووكالة الأناضول التركية للأنباء “نحن مستعدون لوضع أي معلومات موثوق بها بشأن موقع الجماعات الإرهابية في الاعتبار. بل إننا عملنا بالفعل مع الجيش السوري الحر.”

وتابع “وجه سلاح الجو الروسي عدة ضربات لأهداف حددها الجيش السوري الحر. استبعدنا مناطق أشار قادة الجيش السوري الحر إلى أنها خاضعة لسيطرتهم. وتثبت هذه الحقيقة مجددا أننا لا نقصف ما يعرف باسم المعارضة المعتدلة ولا السكان المدنيين.”

وأضاف بوتين قبل اجتماع لمجموعة العشرين في تركيا أن روسيا لديها كل الوسائل المالية والفنية الضرورية لمواصلة حملتها الجوية في سوريا مادام الجيش السوري بحاجة لدعمها.

وأكد الرئيس الروسي مجددا موقف بلاده بأنها لن تناقش المستقبل السياسي للرئيس السوري بشار الأسد معه لأنها مسألة تخص الشعب السوري.

وحول تركيا قال بوتين إن الخلافات بين موسكو وأنقرة بشأن الأزمة السورية حقيقية لكنه قال إنها يجب ألا تضر بالعلاقات الثنائية.

وقال بوتين “صحيح أن البلدين لهما آراء مختلفة بشأن سبل حل الأزمة في سوريا لكن الشيء الأهم هو…كلانا يدعم تسوية الموقف في المنطقة ومحاربة الإرهاب بفعالية.”

وتابع “لا ينبغي للخلافات الحالية أن تعوق علاقاتنا الثنائية