- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

موجة الطعن مستمرة والعنف لا يتوقف

قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيا طعن أربعة إسرائيليين وأصابهم بجروح في بلدة كريات جات بجنوب إسرائيل يوم السبت/

وقال مسؤول في مستشفى ان إسرائيليا أصيب بجراح خطيرة في حين أصيب ثلاثة آخرون منهم فتاة عمرها 13 عاما بإصابات متوسطة.

واعتُقل الفلسطيني المشتبه به وهو من قرية تقع قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة في حديقة منزل قريب بعد أن قامت قوات الأمن بعملية تفتيش. وقالت متحدثة باسم الشرطة إنه عثر بحوزته على سكين عليها آثار دم .

وقالت الشرطة إن بدويا من عرب إسرائيل اعتقد بعض السكان المحليين خطأ أنه المهاجم أصيب بجراح طفيفة بعد أن تعرض لهجوم. ونقل أيضا إلى المستشفى للعلاج. وأبرز الحادث تصاعد التوتر بين العرب واليهود نتيجة للهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة في إسرائيل والقدس والضفة الغربية.

وقتل 18 إسرائيليا وآخرين بالإضافة إلى 80 فلسطينيا في موجة من العنف خلال الأسابيع السبعة الأخيرة.

ويوم الخميس قُتل خمسة أشخاص هم ثلاثة إسرائيليين وفلسطيني وأمريكي في هجومين في واحد من أكثر الأيام دموية في موجة العنف المتصاعدة في الآونة الأخيرة.

ونقلت جثة طالب اللاهوت اليهودي الأمريكي عيزرا شوارتز (18 عاما) -وهو من شارون في ولاية ماساتشوستس- جوا لدفنها في الولايات المتحدة.

وقال مدير إذاعة الخليل الفلسطينية المحلية في مدينة الخليل والجيش الإسرائيلي إن قوات الأمن الإسرائيلية أغلقت المحطة.

وقال بيان أصدره الجيش إن المحطة أغُلقت كما صوردت أجهزة البث لأنها”تبث مرارا محتوى يروج ويشجع على الإرهاب وأعمال العنف ضد المدنيين وقوات الأمن الإسرائيليين.”

ولكن جهاد القواسمة ممثل الاتحاد المحلي للصحفيين الفلسطينيين اتهم إسرائيل بأنها تصرفت بشكل غير قانوني قائلا إنها انتهكت الأعراف الدولية وداهمت كل المنظمات التي يحرم القانون الدولية مداهمتها