- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فرنسا: صراع بين اليمين المتطرف واليمين الساركوزي

marineرفض زعيم المعارضة اليمينية في فرنسا الرئيس السابق نيكولا ساركوزي أي تحالف مع اليسار في الدورة الثانية من الانتخابات المحلية الأحد المقبل لقطع الطريق أمام اليمين المتطرف الذي حل في الطليعة في الدورة الأولى الأحد، في حين رحبت مارين لوبن بـ “النتيجة الرائعة” التي حققها حزبها.

ورفض ساركوزي أي “اندماج” مع الاشتراكيين وأي “سحب” للوائح حزبه (الجمهوريون) الذي قال إنه يمثل “البديل الوحيد الممكن” في المناطق التي قد يفوز فيها حزب “الجبهة الوطنية” اليميني المتطرف بزعامة مارين لوبن.

وأشادت مارين لوبن بـ “النتيجة الرائعة” التي حققها حزبها في هذه الدورة الأولى من الانتخابات، مؤكدة أنها قادرة على “تحقيق الوحدة الوطنية” في البلاد إثر هذا النجاح التاريخي لحزبها.

وقالت لوبن “لدينا القدرة على تحقيق الوحدة الوطنية”. وأفادت تقديرات معاهد استطلاع الرأي أن “الجبهة الوطنية” فازت بنسبة أصوات قياسية على المستوى الوطني تراوح بين 27,2 و30,8 في المئة. وتقدم اليمين المتطرف بذلك على المعارضة اليمنية و”الحزب الاشتراكي” الحاكم في ست مناطق على الأقل من 13.

وكان حزب الجمهوريين يأمل بتحقيق نتائج كبيرة في هذه الانتخابات، إلا أن اعتداءات باريس الأخيرة دفعت قسما من ناخبيه إلى التوجه نحو اليمين المتطرف.

وبعد ثلاثة أسابيع من أسوأ اعتداءات شهدتها فرنسا (130 قتيلا ومئات الجرحى)، جرت هذه الانتخابات وسط إجراءات أمنية مشددة ودوريات لشرطيين وجنود مسلحين حول مراكز التصويت خصوصا في العاصمة، في ظل حالة الطوارىء