- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ريال مدريد إلى الصدارة

سجل المهاجم الارجنتيني جونزالو هيجوين وخوسيه كايخون هدفين ليقودا ريال مدريد المتصدر لتحويل تأخره الى الفوز 2-1 وتوسيع الفارق مع برشلونة حامل اللقب الى ثماني نقاط في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم يوم السبت.

وأهدر بلنسية صاحب المركز الثالث فرصة لتقليص الفارق مع برشلونة الى نقطة واحدة بعد هزيمته امام ضيفه ريال سوسيداد بهدف دون مقابل أحرزه المهاجم انطوان جريزمان في الدقيقة 56. وصعد سوسيداد الى المركز 13 برصيد 21 نقطة متقدما بنقطتين على مايوركا صاحب المركز 15.

وسدد كايخون كرة قوية في شباك الاسرائيلي دودو اواتي حارس مايوركا ليضيف الهدف الثاني لريال مدريد قبل ست دقائق من النهاية.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 46 نقطة من 18 مباراة مقابل 38 نقطة لبرشلونة حامل اللقب وصاحب المركز الثاني الذي يستضيف ريال بيتيس يوم الاحد.

وقال كايخون في مقابلة مع التلفزيون الاسباني “الشيء المهم هو اننا حصلنا على ثلاث نقاط جيدة للغاية بدت انها بعيدة عن متناولنا بعد الشوط الاول.”

واضاف كايخون مشيرا للقاء ريال مدريد على أرضه مع برشلونة في ذهاب دور الثمانية لكأس ملك اسبانيا يوم الاربعاء القادم “مباراة الاربعاء ستكون اختبارا صعبا للغاية لكن نحتاج فقط للتعامل مع كل مباراة على حدة وسنكافح بقوة حتى النهاية في جميع المسابقات.”

وتلقت امال اشبيلية في التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم القادم لطمة جديدة بعد التعادل بدون اهداف على أرضه مع اسبانيول ليحصل على نقطته الاولى في اربع مباريات.

وسجل اشبيلية 19 هدفا فقط في 18 مباراة بالدوري هذا الموسم ويحتل المركز السادس برصيد 25 نقطة بالتساوي مع اسبانيول وملقة الذي يحل ضيفا على سبورتنج خيخون يوم الاحد.

وتجمع الاف من مشجعي ريال سرقسطة متذيل الترتيب احتجاجا على اجابيتو ايجلاسياس رئيس النادي قبل مباراة الفريق على أرضه مع خيتافي واستمروا في اعتراضهم على طريقة ادارته خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1.

وكان سرقسطة في طريقه لانتصاره الثالث فقط هذا الموسم في الدوري عندما تقدم عن طريق الايطالي ماوريتسيو لانتسارو قبل نهاية الشوط الاول.

لكن خيتافي انتزع التعادل عندما وضع خافيير باريديس لاعب سرقسطة الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه مع تبقي 11 دقيقة من الوقت الاصلي للمباراة.

وتزايدت مأساة غرناطة المتعثر بعد هزيمته على أرضه بهدفين مقابل هدف واحد امام رايو فايكانو