- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بوتين: ندعم الجيش السوري الحر ونقدم له أسلحة

putineأعلن الكرملين الجمعة أن بلاده تدعم الجيش السوري الحر المعارض وتقدم له الأسلحة والذخيرة والدعم الجوي في عمليات مشتركة مع القوات السورية النظامية في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعلن فيها موسكو أنها تدعم بالفعل خصوما للرئيس السوري بشار الأسد في القتال ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وقال بوتين في الشهر الماضي إن القوات الجوية الروسية ضربت أهدافا “إرهابية” حددها الجيش السوري الحر. كما صرح في اجتماع سنوي في وزارة الدفاع “يساعد عمل قواتنا الجوية في توحيد جهود القوات الحكومية والجيش السوري الحر.”

وأضاف مشيرا إلى الجيش السوري الحر “تشارك الآن الكثير من وحداته التي يزيد قوامها عن 5000 فرد في عمليات هجومية ضد الإرهابيين إلى جانب القوات النظامية في محافظات حمص وحماة وحلب والرقة.”

وتابع “نسانده من الجو كما نساند الجيش السوري. نساعدهم بالأسلحة والذخيرة ونقدم لهم دعما ماديا.” وأشار بوتين إلى أن الضربات التي ينفذها طيران وبحرية روسيا ألحقت أضرارا بالغة للبنية التحتية لتنظيم “الدولة الإسلامية” التي تسيطر على مساحات واسعة من شرق سوريا وغرب العراق.

لكن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قال إن نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” يتزايد في سوريا حيث يسيطر المسلحون على حوالي 70 في المئة من البلاد.

وقال شويجو إن عدد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق يبلغ حوالي 60 ألفا مشيرا إلى وجود احتمالات بأن يمتد العنف إلى دول وسط آسيا التي كانت جزءا من الاتحاد السوفيتي في السابق والقوقاز.