- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

توقيف الداعية السلفي الالماني سفين لاو

Capture d’écran 2015-12-15 à 23.21.23القي القبض الثلاثاء على الداعية السلفي الالماني سفين لاو الذي يقف وراء دوريات اجريت في فوبرتال (غرب) باسم “شرطة دينية”، بتهمة “دعم تنظيم ارهابي” في سوريا بحسب النيابة العامة الاتحادية.

والداعية المعروف في المانيا متهم بتجنيد شابين للجهاد في منطقة دوسلدورف (غرب) لحساب تنظيم جيش المهاجرين والانصار في سوريا كما اوضحت النيابة العامة في بيان.

وافاد المصدر نفسه ان سفين لاو ذهب الى سوريا اواخر ايلول/سبتمبر 2013 لنقل 250 يورو لاحد هذين المجندين واشترى لدى عودته الى المانيا معدات للرؤية الليلية للتنظيم بقيمة 1440 يورو.

وقد يواجه ملاحقات اخرى لقيامه بتنظيم تجمعات عدة في صيف 2014 في شوارع فوبرتال لرجال يرتدون سترات برتقالية تحمل شارة “الشرطة الدينية” بهدف فرض عدم شرب الكحول وعدم الاستماع للموسيقى وعدم لعب الميسر. وفي شق اخر من القضية قرر القضاء عدم اجراء ملاحقات الاسبوع الماضي.

وقد تم توقيف سفين لاو صباح الثلاثاء بموجب مذكرة توقيف صادرة عن قاض في محكمة العدل الاتحادية الالمانية المختصة في مجال الارهاب.

وجيش المهاجرين والانصار هو تنظيم يضم جهاديين من الشيشان وآسيا الوسطى ظهر في 2012 في خضم النزاع السوري ويعد 1500 مقاتل بخاصة في محافظة حلب بشمال سوريا. وعشرة في المئة من هؤلاء المقاتلين هم من السوريين.

وفي اواخر ايلول/سبمتبر بايع هذا التنظيم جبهة النصرة الذراع السورية لتنظيم القاعدة وهو منافس لتنظيم الدولة الاسلامية الجهادي. وانضم احد قادته السابقين برفقة بعض المقاتلين الى تنظيم الدولة الاسلامية.

لكن النيابة العامة الالمانية وصفت التنظيم بانه قريب من تنظيم الدولة الاسلامية في بيانها بشأن سفين لاو.