- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

ترامب: هيلاري كلينتون كاذبة

قال  المرشح «الجمهوري» المحتمل لانتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترامب أمس (الأحد)، إن المرشحة «الديموقراطية» المحتملة هيلاري كلينتون «كاذبة» بادعائها أن اقتراحه لحظر دخول كل المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة ساعد الجهود الدعائية لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وقال ترامب لشبكة «ان بي سي» التلفزيونية إن كلينتون ليس لديها دليل يدعم اتهاما وجهته خلال مناظرة أول من أمس بأن ترامب أبرز أصبح «أفضل من يقوم بالتجنيد» لصالح تنظيم «داعش» المتشدد. وقال ترامب: «إنها كاذبة والكل يعرف ذلك».

وأثارت دعوة ترامب إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا في الثاني من كانون الأول (ديسمبر) الجاري أدى لسقوط 14 قتيلاً، انتقادات واسعة النطاق من منافسين «جمهوريين» و«ديموقراطيين» على حد سواء مثل كلينتون. وخلال مناظرة لمرشحين «ديمقراطيين» مساء أول من أمس، قالت كلينتون إن «داعش» يستخدم تصريحات ترامب لتجنيد مقاتلين للقتال الراديكالي.

وقالت: «إنهم يذهبون إلى الناس ويعرضون فيديوهات دونالد ترامب وهو يهين الإسلام والمسلمين من أجل تجنيد مزيد من المتشددين الراديكاليين».

ولم يجد خبراء مكافحة الإرهاب والصحافيون الذين يتابعون نشاط التنظيمات المتطرفة على الانترنت دليلا حتى الآن على أن «داعش» أشار إلى ترامب في حساباته الرسمية على الانترنت.

وعندما طُلب من حملة كلينتون التعليق أمس على اتهام ترامب لم ترد، ولكنها أكدت أن تصريح هيلاري كلينتون اعتمد على أدلة على أن أنصار «داعش» يشيرون مرارا إلى تصريحات ترامب لإثبات أن الأميركيين يكرهون المسلمين.

وقال رئيس حملة كلينتون، جون بوديستا، إن هذا يكفي للإشارة إلى أن ترامب يساعد التنظيم المتطرف ولايضره . وقال: «هذا هو التفسير الذي توصلنا إليه. أعتقد أنه اتهام عادل جدا».