- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اسرائيل: “مقلاع داود” لمواجهة الصواريخ

Capture d’écran 2015-12-21 à 23.08.28اجريت في اسرائيل آخر التجارب الناجحة لنظام “مقلاع داود” المضاد للصواريخ على ان يصبح جاهزا لنشره في 2016 في اطار جهود الدولة العبرية للدفاع عن نفسها في وجه التهديدات الاقليمية، كما افاد مسؤولون الاثنين.

وقال يائير رماتي رئيس منظمة الصواريخ الدفاعية الاسرائيلية ان هذا النظام لاعتراض صواريخ متوسطة المدى طور بدعم من الولايات المتحدة على ان يسلم لسلاح الجو الاسرائيلي “نهاية الفصل الاول من 2016″.

و”مقلاع داود” نظام وسطي بين “السهم 2″ (اروو 2) المجهز بصواريخ مضادة للصواريخ البعيدة المدى و”القبة الحديدية” (ايرون دوم) لاعتراض صواريخ قصيرة المدى.

وقامت بتطويره مجموعة “رافائيل ادفانسد ديفنس سيستمز” الاسرائيلية المتخصصة في التسلح وشركة ريثيون الاميركية.

وكانت اسرائيل اعلنت في العاشر من كانون الاول/ديسمبر انها اختبرت بنجاح اعتراض صاروخ وهمي فوق المتوسط بنظام سهم 3 (اروو 3) المضاد للصواريخ الذي طور مع الولايات المتحدة.

وتقول اسرائيل انها تواجه تهديدات من ايران وحليفها في الشرق الاوسط حزب الله الشيعي اللبناني.

وقال مسؤولون ان ما اعلن الاثنين لا علاقة له بحوادث الامس عندما اطلقت صواريخ من جنوب لبنان معقل حزب الله على شمال اسرائيل. وردا على ذلك اطلق الجيش الاسرائيلي قذائف على اهداف غير محددة في جنوب لبنان.

واطلاق الصواريخ من لبنان قد يكون ردا على مقتل القيادي في الحزب سمير القنطار السبت في غارة نسبت الى اسرائيل قرب دمشق. ولم تؤكد اسرائيل من جهتها تنفيذ مثل هذه الغارة.