- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

افغانستان: هجوم لطالبان ومقتل ٦ اميركيين

Capture d’écran 2015-12-21 à 23.38.48قال مسؤول أميركي طلب عدم نشر اسمه إن ستة جنود أميركيين لقوا حتفهم اليوم (الاثنين) عندما هاجم انتحاري دوريتهم قرب قاعدة باغرام الجوية في أفغانستان، فيما أعلنت حركة “طالبان” مسؤوليتها عن الهجوم.

وبعد ساعات من الهجوم الانتحاري، سقطت ثلاثة صواريخ على منطقة في العاصمة الأفغانية كابول تضم كثيراً من السفارات الأجنبية والمباني الحكومية. وكانت تقارير أولية أفادت أن صاروخاً سقط بالقرب من ميدان مسعود على مقربة من مدخل السفارة الأميركية بينما أصاب الثاني منطقة قريبة من منطقة شيربور. وقال مسؤولون في شرطة كابول إن صاروخا ثالثاً سقط بالقرب من وسط المدينة.

وكانت أعلنت بعثة “الدعم الحازم” التابعة لـ”حلف شمال الأطلسي” (ناتو)، في وقت سابق، عن مقتل الجنود في الهجوم الانتحاري، لكنها لم تذكر جنسياتهم.

وقال قائد شرطة إقليم باروان إن ثلاثة من رجال الشرطة الأفغانية أصيبوا في الهجوم الذي جاء بعد نحو أسبوع من هجمات انتحارية على القاعدة الجوية في قندهار في جنوب أفغانستان وقصر ضيافة للسفارة الاسبانية في كابول.

وتقع باغرام على بعد نحو 40 كيلومتراً شمال العاصمة كابول وهي واحدة من القواعد الرئيسية للقوات الأميركية الباقية في أفغانستان وقوامها 9800 جندي، بعدما أنهت القوات الدولية عملياتها القتالية في أفغانستان العام الماضي.

وقال حاكم منطقة باجرام عبد الشكور قدوسي، إن المفجر الانتحاري فجر شحنته الناسفة بالقرب من دورية أميركية-أفغانية مشتركة.

وأبرز الهجوم قدرة “طالبان” على ضرب أهداف هامة ذات صلة بالحكومة المدعومة من الولايات المتحدة والتي تهدف إلى اعادة عملية السلام الرامية إلى إنهاء 14 عاما من النزاع المسلح.

وأطبق متشددو “طالبان” على منطقة سانجين في إقليم هلمند اليوم الاثنين وهم يشددون قبضتهم على الاقليم الجنوبي المضطرب.