- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الأمين العام لحزب الله يتوعد اسرائيل بالرد على قتل القنطار

Capture d’écran 2015-12-22 à 04.41.40توعد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء الإثنين إسرائيل بالرد على اغتيال القيادي سمير القنطار “بالطريقة التي يراها” حزبه “مناسبة”، وذلك بعدما اتهم الحزب الدولة العبرية باغتيال القنطار في سوريا قبل يومين.

وقال نصرالله، في خطاب متلفز بعد ساعات على تشييع القنطار، إن الأخير “واحد منا وقائد في مقاومتنا وقد قتله الإسرائيلي يقينا”، مضيفا “من حقنا أن نرد على اغتياله في المكان والزمان وبالطريقة التي نراها مناسبة (…) ونحن في حزب الله سنمارس هذا الحق”.

وتابع نصرالله “نحن بشكل قاطع وحازم لا يقبل الشك، في حزب الله، نحمل مسؤولة اغتيال الأخ الشهيد القائد القنطار للعدو الصهيوني”، مشيرا إلى أن العملية تمت “بإطلاق طائرات العدو الإسرائيلي صواريخ دقيقة ومحددة”.

وعما إذا كانت الطائرات الإسرائيلية اخترقت الأجواء السورية لتنفيذ العملية أم نفذتها من أجواء الجولان السوري المحتل، قال نصرالله هذا “تفصيل تقني” و”لا يقدم ولا يؤخر شيئا”.

وأعلن حزب الله صباح الأحد مقتل القنطار ليل السبت في غارة إسرائيلية استهدفت مبنى كان يتواجد فيه في مدينة جرمانا في ريف دمشق.

وشيع الحزب بعد ظهر الإثنين في معقله في الضاحية الجنوبية لبيروت القنطار الذي كان يتولى قيادة مجموعة عمليات في الجولان السوري ضد الدولة العبرية.

وأكد نصرالله أن التهديد الإسرائيلي للقنطار “كان دائما وقائما” منذ إطلاق سراحه بموجب صفقة تبادل العام 2008، موضحا أن “هذا كان قبل أي كلام عن مقاومة شعبية في الجولان أو بدايات عمل مقاوم”. وأضاف أن ذلك قد يكون “شكل حافزا إضافيا للعدو لينال من سمير”.