- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

فلسطين: … تابع مسلسل الطعن والدهس

قتلت فلسطينية الجمعة برصاص قوات الامن الاسرائيلية بعدما حاولت ان تصدم بسيارتها عناصر من حرس الحدود الاسرائيلي في قرية بالضفة الغربية المحتلة، وفق ما افادت الشرطة الاسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة في بيان “فشلت محاولة هجوم بواسطة سيارة على عناصر من حرس الحدود في قرية سلواد (بشمال غرب رام الله). لقد رصدوا الارهابية (…) واطلقوا النار عليها وقتلوها”.

وقبيل ذلك، قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الاسرائيلي في مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين والجيش قرب نقطة نحال عوز العسكرية الاسرائيلية شرق منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، وفق مصدر طبي.

واوضح المصدر ان نحو اربعين فلسطينيا على الاقل اصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي في المواجهات التي شهدتها مناطق مختلفة من قطاع غزة.

من جهتها، قالت متحدثة عسكرية اسرائيلية ان “مئات الفلسطينيين” شاركوا في المواجهات.

واضافت “حاولوا الحاق اضرار بالسياج الامني عبر رشقه بالحجارة والاطارات المشتعلة. وقد ردت القوات في المكان على خطر التسلل (الى الاراضي الاسرائيلية) وطلبت منهم التوقف واطلقت عيارات تحذيرية. ولكن مع استمرار العنف والخطر الذي يهدد المجموعات (الاسرائيلية) المجاورة اطلقت النار على المدبرين الرئيسيين لاعمال العنف”.

ومنذ الاول من تشرين الاول/اكتوبر، قتل 131 فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي واحد في اعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين واطلاق نار وعمليات طعن قتل فيها ايضا 19 اسرائيليا واميركي واريتري، وفق تعداد لوكالة فرانس برس.