- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

54% من الأميركيين يشعرون بالذنب بعد تناول الوجبات السريعة

أظهر استطلاع أميركي جديد أن 54% من الأميركيين يعترفون بالشعور بالذنب قليلاً بعد تناول الوجبات السريعة، فيما يقول 16% إنهم يشعرون فقط بالسوء.
ووجد الاستطلاع الذي أجراه موقع التواصل الاجتماعي على الانترنت «أول ريسايبس»، لصالح منظمة «هلثي وومن»، وشمل 1563 شخصاً، أن 56% ممن يرتادون المطاعم لتناول الوجبات السريعة على الأقل عدة مرات في الشهر، وقرابة 15% يتناولون هذه المأكولات مرتين أو أكثر في الأسبوع.
وظهر في الاستطلاع الذي أجري بين 8 و14 تشرين الثاني/ نوفمبر أن 56% يشعرون «بالذنب قليلاً» بعد تناول الوجبات السريعة، بينما 15% يشعرون بالسوء.
وقالت مديرة المنظمة اليزابيث باتاغلينو كاهيل إن “غالبية المشاركين (75%) قالوا إنهم يولون انتباهاً لصحة أكلهم حالياً أكثر مما كانوا قبل 5 سنوات، لكن للأسف فإن الوقفات السريعة في المطاعم التي تبيع هذه الوجبات تعيق عادة جهودهم”.
وقال نصف من شملهم الاستطلاع إن برامج أعمالهم المكثفة وتوفر الوجبات السريعة يتصدران الأسباب الكامنة وراء تناول هذه المأكولات بدلاً من طهي الطعام في المنزل، فيما قال 83% إنهم من أجل ترك هذه الوجبات وتناول الوجبات المنزلية، ينبغي أن تُعدّ الأخيرة خلال 30 دقيقة أو أقل.