- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

اعدام نمر النمر يؤجج التوتر بين القوى الشيعية والسعودية

Capture d’écran 2016-01-02 à 16.20.31دان حزب الله اللبناني الشيعي اليوم السبت ما وصفه بأنه “اغتيال” رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر في السعودية.

وقالت الجماعة في بيان “يدين حزب الله بشدة الجريمة النكراء التي ارتكبها النظام السعودي والمتمثلة باغتيال العالم الكبير المجاهد الشيخ نمر باقر النمر بحجج واهية وأحكام فاسدة وادعاءات فارغة لا تستقيم على منطق ولا تدخل بميزان عدل.”

وجاء أيضا في البيان، الذي نقله تلفزيون المنار وقناة الميادين بلبنان، “السبب الحقيقي الذي دفع السلطات السعودية إلى الحكم بإعدام الشيخ النمر هو أنه صدع بالحق وجهر بالصواب وطالب بالحقوق المهدورة لأبناء شعب مظلوم محكوم بالاستبداد والجهل ومسلوب الحقوق والثروات من قبل مجموعة فاسدة لا ترعى في خلق الله إلاّ ولا ذمة”.

قال نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي السابق والسياسي البارز الذي تربطه صلات بإيران، إن إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر اليوم السبت سيطيح بالنظام السعودي.

وأضاف في بيان “إننا إذ نستنكر هذا العمل الإرهابي الآثم وندين بشدة هذه الممارسات الطائفية المقيتة، نؤكد أن جريمة إعدام الشيخ النمر ستطيح بالنظام السعودي مثلما أطاحت جريمة إعدام الشيخ الصدر بنظام صدام.” وكان رجل الدين الشيعي البارز محمد باقر الصدر قد أُعدم في عام 1980.

ومن جهته، قال همام حمودي العضو الشيعي البارز في مجلس النواب العراقي، والذي تربطه صلات بإيران اليوم السبت في بيان إن إعدام السعودية لرجل الدين الشيعي نمر النمر يخدم مصالح تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأضاف حمودي العضو في المجلس الأعلى الإسلامي العراقي “إن إعدام النمر خدمة لتنظيم “الدولة الإسلامية” الذي سعى لتوسيع نفوذه من خلال إذكاء الحروب الطائفية”.