- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

طالبان تقتل جندياً أميركيا وتجرح جنديين

قال الجيش الأمريكي يوم الثلاثاء إن عسكريا أمريكيا قُتل وأصيب اثنان آخران في إقليم هلمند بجنوب أفغانستان حيث يدور قتال عنيف بين مقاتلي حركة طالبان وقوات الحكومة الأفغانية.

وقال البريغادير جنرال ويلسون شوفنر المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان في بيان إن الجندي توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال عمليات على مقربة من منطقة مارجا في هلمند.

وأضاف الكولونيل مايكل لوهورن المتحدث باسم عملية الدعم الحازم في أفغانستان “نؤكد أيضا أن هليكوبتر أمريكية هبطت في مارجا في إقليم هلمند وأنها تعاني من مشكلات ميكانيكية ولم يتم إسقاطها.”

وذكر تلفزيون (إن.بي.سي) أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية تعرضت لإطلاق كثيف لقذائف المورتر ونيران الأسلحة الخفيفة خلال عملية لمكافحة الإرهاب. وقالت محطة (سي.إن.إن) إن هليكوبتر طبية أصيبت بنيران المورتر بينما كانت على الأرض خلال المهمة المشتركة لقوات العمليات الخاصة الأمريكية والأفغانية.

ويشهد هلمند منذ أكثر من ستة أشهر معارك بين المتمردين وقوات الأمن التي تشكو من تخلي الحكومة عنها. كان نائب حاكم الإقليم قد قال في ديسمبر كانون الأول إن هلمند قد يسقط في أيدي طالبان بعد شهور من القتال العنيف.

وذكرت أنباء أن قوات العمليات الخاصة الأمريكية شاركت في القتال في هلمند في الأسابيع القليلة الماضية. ولم يؤكد مقر قوات حلف شمال الأطلسي في كابول تلك التقارير