- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

البحرين: تعلن ضبط خلية إرهابية مرتبطة بإيران و«حزب الله»

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية الأربعاء، ضبط خلية إرهابية مرتبطة بإيران و«حزب الله» اللبناني، وتوقيف متهمين بالتخطيط لتفجيرات، بعد يومين من إعلان المنامة قطع علاقاتها مع طهران.

وقالت الوزارة في بيان أوردته «وكالة أنباء البحرين» (بنا)، إنه «تم إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية»، مضيفة أنه «تم تحديد هوية أعضاء تنظيم إرهابي سري مدعوم من قبل ما يسمى بالحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله».

وتابعت أنه «تم القبض على عدد من القياديين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسلة من الجرائم الإرهابية الخطرة».

وكشفت التحريات بأن التنظيم الإرهابي على صلة وثيقة بجماعة «سرايا الاشتر» الإرهابية، بالإضافة إلى عدد من العناصر المتورطة في تنفيذ تفجير سترة الإرهابي في تاريخ 28 تموز (يوليو) 2015 والذي أسفر عن استشهاد اثنين من رجال الشرطة وستة آخرين.

وذكرت الوكالة أن «التنظيم التقى بقيادات في الحرس الثوري و”حزب الله” وتلقوا منهم الدعم اللازم، متعهدين تقديم تقارير دورية عن أنشطة التيار والجماعات الإرهابية التي يتم دعمها وأوجه إنفاق الأموال المقدمة لهم، وعليه تم الاتفاق على تشكيل ما أسموه جناح مسلح لتيار الوفاء الإسلامي، لتنفيذ أهداف التيار المتمثلة في تعطيل أحكام الدستور والقوانين وفرض توجهات التيار ومبادئه بالقوة والعنف».

وباشرت «الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية» بعد إحباط المخطط الإرهابي، اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية إلى النيابة العامة.