- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

الاعتداءات الجنسية في السويد أيضاً

Capture d’écran 2016-01-12 à 23.31.14أقرت الشرطة السويدية الاثنين بأنها احتفظت بالمعلومات عن حوالى 15 اعتداء جنسيا في مهرجان موسيقي أدت إلى اعتقال 100 رجل معظمهم أجانب بحسب إحدى الصحف.

وارتكبت أعمال العنف خلال مهرجان “نحن ستوكهولم” في 2014 و2015، وهو المهرجان الذي ينظم في مدينة ستوكهولم في آب/أغسطس ويعتبر الأكبر في أوروبا للمراهقين.

وقال المتحدث باسم الشرطة فارغ غيلاندر “كان يجدر بنا كشف هذه المعلومات بالتأكيد. لماذا لم يحصل ذلك لا نعلم بكل بساطة. نعلم بأن حوالى 100 رجل وضعوا حينها في الحبس على ذمة التحقيق للاعتداء على 15 فتاة”.

وفي ختام المهرجانين عامي 2014 و2015 أكدت الشرطة أن “عدد الجرائم والموقوفين ضئيل نسبيا مقارنة مع عدد المشاركين”.

وذكرت الشرطة أن أي إدانة لم تصدر بخصوص هذه القضية.

وأكدت صحيفة “داغنس نيهتبر”، التي كانت أول من كشف الفضيحة، أن المعتدين المفترضين كانوا معظمهم من طالبي اللجوء القاصرين الذين كانوا بمفردهم.

وقال رئيس الوزراء ستيفان لوفن للصحافيين في ستوكهولم “أشعر بغضب كبير لأنني أرى أنه لا يمكن لفتيات حضور مهرجان موسيقي دون التعرض لمضايقات أو تحرش جنسي أو هجوم”، معتبرا أن عدم إطلاع الشرطة الرأي العام على هذه الحوادث “مشكلة ديمقراطية في بلادنا”.

وتأتي هذه المعلومات بعد الاستياء الناجم عن بطء كشف شرطة كولونيا (غرب ألمانيا) لحجم أعمال العنف التي وقعت ليلة رأس السنة.