- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

نتانياهو: بان كي مون يشجع الإرهاب

Capture d’écran 2016-01-26 à 22.31.49اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بان كي مون بأنه “يشجع الإرهاب” بعد أن تحدث عن مشاعر الإحباط لدى الفلسطينيين بسبب الاحتلال. وقال في بيان إن “تصريحات الأمين العام تشجع الإرهاب (..) ولا مبرر للإرهاب”.

وجاء حديث رئيس الدولة العبرية بعد أن أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الثلاثاء  أثناء نقاش حول الشرق الأوسط بمجلس الأمن الدولي عن “قلقه العميق” إزاء مشاريع إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة ووصف ذلك بأنه “مبادرات استفزازية” داعيا إلى تجميد البناء في المستوطنات.

وقال بان كي مون  “إن هذه المبادرات الاستفزازية ليس من شأنها سوى تصعيد التوتر أكثر والتأثير سلبا على أفق تسوية سياسية”. وأكد أنه “لإحراز تقدم باتجاه السلام يجب تجميد عملية الاستيطان” معتبرا أن مواصلة بناء الوحدات الاستيطانية “استخفاف بالشعب الفلسطيني والمجتمع الدولي (…) ويثير أسئلة أساسية بشأن التزام إسرائيل بحل الدولتين”.

كما نقل بيان نشرته الأمم المتحدة عن بان كي مون قوله إن “الإحساس العميق بالعزلة واليأس يدفع بعض الفلسطينيين وخصوصا الشباب” إلى شن هجمات عنيفة ضد الإسرائيليين منذ بداية تشرين الأول/أكتوبر.

وأضاف أن “الإحباط الذي يشعر به الفلسطينيون يتزايد تحت وطأة نصف قرن من الاحتلال وشلل عملية السلام”.

كما أن سلطات إسرائيل بصدد ضم 150 هكتارا من الأراضي الزراعية في نهر الأردن بالضفة الغربية المحتلة.