- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

تهديد جديد لداعش بهجمات تنسي «نيويورك وباريس»

نشر تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش) امس (السبت) على الانترنت شريط فيديو جديدا لعملية إعدام خمسة “مرتدين” عراقيين قتلهم بالرصاص خمسة من جهادييه يتقدمهم متطرف ناطق بالفرنسية توعد الغربيين بهجمات “تنسيهم” هجمات نيويورك وباريس.

والشريط الذي بثه “المكتب الاعلامي لولاية نينوى” (شمال العراق) بعنوان “تصفية المرتدين” تبلغ مدته حوالى ثماني دقائق ويظهر فيه خمسة جهاديين ملثمين، أربعة منهم يرتدون زياً اسود والخامس، الناطق بالفرنسية، يرتدي زياً عسكرياً مرقطاً، وأمام كل منهم يجثم “جاسوس” عراقي يرتدي زياً برتقالي اللون ينتظر متى يطلق جلاده الرصاصة من فوهة مسدسه المصوبة إلى رأسه.

ويبدأ الشريط بإدلاء الاسرى الخمسة، كل على حدة، بإفادته عن عمليات “التجسس” التي قاموا بها على “جنود الدولة الاسلامية” ومحاولة تنفيذ هجمات ضدهم.

بعدها يظهر في الشريط متطرف ملثم يتكلم الفرنسية بطلاقة، متوعداً الغربيين “الكفار” بهجمات جديدة. وقال “انتظروا منا ما ينسيكم الحادي عشر من أيلول (سبتمبر) وهجمات باريس (..) والله ستدفعون ثمناً باهظاً ونهايتكم ستكون أليمة وسيعود الأندلس إلينا بإذن الله”.

وتابع: “أيتها الاندلس الحبيبة، أيتها الاندلس السليبة، هل ظننت أننا نسيناك؟ كلا والله، وأي مسلم لن ينسى قرطبة وطليطلة وشاطبة”، في إشارة إلى ثلاث مدن ازدهرت في الاندلس خلال حكم المسلمين لها بين القرنين الثامن والـ15.

وإذ توعد الجهادي “الكفار الحمقى” بالانتقام من “المذابح التي ارتكبتموها في حق المسلمين”، تظهر في الشريط صور ضحايا سقطوا في ما يبدو في غارات جوية استهدفت مناطق يسيطر عليها التنظيم المتطرف، وبينها جثة رضيعة محطمة الجمجمة.

وينتهي الشريط بتصوير لحظة إطلاق النار على رؤوس الأسرى الخمسة وسقوطهم سوياً والدماء تسيل من رؤوسهم.