- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

بايدن وكلينتون يرفضان لقاء ليبرمان

واشنطن ــ “أخبار بووم”
من المقرر أن يقوم وزير الخارجية الاسرائيلية، أفيغدور ليبرمان، بزيارة إلى الولايات المتحدة الأميركية مطلع الشهر المقبل لعقد سلسلة من اللقاءات مع الجالية اليهودية، إضافة إلى شخصيات من منظمات يهودية هناك.
وذكرت صحيفة “معاريف”، في عددها الصادر الثلاثاء، أن “ليبرمان” من أبرز الشخصيات غير المرغوب فيها من قبل الإدارة الأميركية”، مشيرة إلى أنه حتى اللحظة لم يحدد أي من اللقاءات الرسمية مع مسؤولين في الإدارة الأميركية في واشنطن، بالرغم من أن ليبرمان طلب عقد اجتماع مع وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ونائب الرئيس جون بايدن، إلا أنهما لم يردا على الطلب بعد.
وأوضحت الصحيفة أن ليبرمان سيضطر للاكتفاء بلقاءات منخفضة المستوى في الخارجية الأميركية، وخصوصاً في ظل رفض الإدارة الأميركية التعامل معه، مبررة ذلك بمحاولة ليبرمان عرقلة جهود التسوية مع الفلسطينيين لذلك تقرر مقاطعته.
وأشارت الصحيفة إلى أن المسؤولين من الخارجية الأميركية قد وصلوا إلى إسرائيل في الآونة الأخيرة رافضين اللقاء بوزير الخارجية الإسرائيلي، واكتفوا بلقاء بعض المسؤولين في الوزارة وعقد لقاء مع نائب الوزير داني أيلون”.
ليبرمان قال، خلال مقابلة مع الصحيفة، “أنا لست مسؤولاً عن الجدول الزمني لموظفي البيت الأبيض والخارجية الأميركية، وهناك عدد من موظفي الخارجية الاسرائيلية الذين لهم علاقات واتصالات مع الإدارة الأميركية”.
تجدر الإشارة إلى أن ليبرمان كان قد التقى مع وزيرة الخارجية الأميركية ثلاث مرات فقط منذ توليه منصبه، بعدما تهربت الأخيرة عدة مرات من لقائه كما حدث في عام 2010 في مؤتمر دول OECD الذي عقد في باريس.