- أخبار بووم - https://www.akhbarboom.com -

جهازا تصوير أشعة هدية من مستشفى فرنسي لمؤسسة عامل

استلمت مؤسسة “عامل” الدولية  جهازي تصوير أشعة للثدي “ماموغرافي”وأقامت بهذه المناسبة احتفالاً في مركزيها في صور والبازورية، والجهازان تقدمة من مسشتفى الدكتور فاليري هماليان في مرسيليا – فرنسا كهبة للمؤسسة، جاءت عبر قسيس المدرسة الانجيلية الفرنسية في لبنان بيار لاكوست.

وتكفلت الكتيبة الفرنسية بنقل الأجهزة من فرنسا إلى لبنان، إلى المركزين الصحيين التابعين للمؤسسة. وحضر الحفل قائد الكتيبة الفرنسية في اليونيفل الكولونيل رودولف هاردي يرافقه الكابتن لوران ايضاً من الكتيبة الفرنسية.
كان في استقبال الحضور رئيس مؤسسة “عامل” الدولية ومنسق عام تجمع الهئيات الأهلية التطوعية في لبنان كامل مهنا، وجال الوفد على المركزين الذي نجح أحدهما مؤخراً في امتحان الجودة الذي فرضته وزارة الصحة اللبنانية، فيما يتحضر مركز صور للتقدم إلى هذا الامتحان.
وفي كلمة، أكد مهنا أن “وجود هذه الأجهزة يرفع جهوزية مراكز عامل الصحية ويعزز نوعية الخدمات وتنوعها، حيث تعمل المؤسسة من خلال 24 مركزاً وست عيادات نقالة، 12 مركزاً منها مخصص للصحة بشكل اساسي، لتقديم الخدمات الصحية ووسائل التوعية والوقاية لأبناء المجتمع اللبناني والضيوف النازحين على حد سواء”.